تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 صباح فخري
صباح فخري

تشييع جثمان صباح فخري.. وفيديو للآذان بصوته

2021-11-04

شيع منذ قليل جثمان الفنان السوري الراحل صباح فخري إلى مدينة حلب مسقط رأسه حيث سيدفن هناك، بدأت مراسم التشييع من العاصمة السورية دمشق وتحديدًا مشفى الشامي، عند الساعة الـ 9 بتوقيت سوريا، ومرت الجنازة بساحة الأمويين، لتوجه إلى مدينة حلب، حيث سيصلى عليه في مسجد عبدالله بن عباس عصر اليوم ليدفن بعدها في المقبرة الحديثة.

وتواجد في الجنازة عدد من المسؤولين السوريين بالإضافة إلى عدد من نجوم الفن في سوريا من بينهم الفنان دريد لحام، والفنان عباس النوري.

هذا ونقلت العديد من المصادر أن آذان العصر في سوريا سيرفع اليوم بصوت الفنان الراحل صباح فخري، وتداول الجمهور عبر السوشال ميديا فيديو قديم بالأبيض والأسود يظهر فيه الراحل خلال أذانه حيث انه كان يعمل سابقًا مؤذنا في حلب، وأشاد الجمهور بصوته في الأذان.

 

أنس صباح فخري يكشف تفاصيل لحظاته الأخيرة

ومن جانبه كشف انس ابن الفنان الراحل صباح فخري عن لأحد البرامج أن اللحظات الأخيرة لوالده كانت هادئة، وعلق "عاش عزيزاً ومات عزيزاً مؤكدًا أنه كان بوعيه في آخر أيامه.

ووصف والده الراحل بـ "الأسطورة" مؤكدًا أنه لم يترك أي وصية، وأضاف بان أخر كلماته له كانت "الله يرضى عليك" 

وفاة صباح فخري

يُشار إلى أن الفنان السوري صباح فخري كان قد فارق الحياة يوم الثلاثاء الماضية عن 88 عامًا وشكلت وفاته صدمة كبيرة للجمهور العربي حيث يعتبر قامة فنية كبيرة، ونعاه عدد من نجوم الفن في سوريا من بينهم وائل رمضان، عابد فهد، سولاف فواخرجي، امل عرفة، وآخرون

كما نعته نقابة الفنانين قائلة: "نقابة الفنانين تنعي رحيل الفنان القدير صباح فخري ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن والتعازي (إنا لله وإنا إليه راجعون)

قدم صباح فخري خلال مسيرته الفنية الطويلة العديد من الأغاني المميزة المحفورة في ذاكرة الجمهور وكان للفنان اسلوبه بالغناء على المسرح وطريقته الخاصة به، كما شارك صباح فخري في عدد من الحفلات المحلية والعالمية.

يُشار إلى أن الراحل كان قد سجل أكبر رقم قياسي في الغناء على المسرح مدة  عشر ساعات متواصلة في مدينة كاراكاس الفنزولية وذلك في عام 1968


 

صباح فخري

احدث المقالات