تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تسلا
تسلا

مورّد بطاريات تسلا: في التصميم الجديد.. صلاحية البطارية تنتهي بعد مسافة مليون ميل!

2020-06-11

تحدث المصنّع الصيني لبطاريات السيارات وهو مصنع "Catl" أنه يتم الاستعداد في الوقت الحالي لتصنيع وإنتاج بطارية قادرة على تشغيل المركبة بشكل مستمر حتى مسافة مليون ميل، بمعدل 16 عامًا من الاستخدام المتواصل. 


وفي الحقيقة، أغلب مصنّعي البطاريات يقدمون كفالات للمستخدمين لمسافات تبدأ من 60 ألف ميل وحتى 150 ألف ميل كحد أقصى، وفي مدة تبدأ من 3 سنوات وتمتد حتى 8 سنوات فيما يخص البطاريات المستخدمة لتشغيل المركبات الكهربائية مثل تسلا وغيرها. 
وبحسب وكالة The Bloomberg، صرح الرئيس التنفيذي لشركة "Catl" المنتجة لبطاريات المركبات وقال: "إذا قام أحدهم بالطلب عن طريقنا وأكد ما الكمية التي يريدها، نحن على أتم الاستعداد للإنتاج دون أي تأخير".


وكانت شركة "Catl" قد وقعت عقدًا مدته سنتان لتكون هي المورّد الرئيسي للبطاريات لشركة تسلا وخاصة في مركبات Model 3، ومن بين عملائها أيضًا: "BMW, Daimler, Honda, Toyota, Volswagen, Volvo".
وشهد السوق الأوروبي نموًا في سوق المركبات الكهربائية والمركبات الهجينة بمعدل 72%، وذلك فقط تم تسجيله خلال الثلاثة شهور الأولى من عام 2020 مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي 2019.


ومع ذلك، أثر وباء كورونا على سوق المركبات الكربائية بشكل واضح، حيث شهدت المبيعات انخفاضًا بنسبة 26% خلال الربع الاول من عام 2020. 
وكان وزير النقل البريطاني قد أعلن من خلال الإذاعة البريطانية أن المملكة المتحدة قد تحظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل على البنزين والديزل في وقت قريب من عام 2032، وذلك بهدف تحقيق انبعاثات خالية من الكربون.


 وأفادت صحيفة "Sunday Telegraph" أن الحكومة البريطانية تدرس تقديم مبلغ 6 آلاف جنيه استرليني للسائقين لاستبدال سياراتهم الحالية التي تعمل على البنزين أو الديزل بسيارات كهربائية، وذلك كجزء من الجهود المبذولة في تعزيز صناعة السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة. 
 

تسلا سيارات بطاريات تسلا بطاريات صلاحية البطارية

احدث المقالات