تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الحامل
الحامل

للحوامل .. كيف يمكنك تقليل خطر معاناة طفلك من حساسيةالطعام ؟ -حلوة

2020-12-29

يصاب العديد من الأطفال بالحساسية من شتى المواد وخاصة الطعام، وتتساءل كل أم عما بامكانها فعله للتخفيف من معاناة اطفالها؟ والآن وفرت دراسة سويدية الإجابة.

خلصت دراسة جديدة اجراها باحثو جامعة شالمر للتكنولوجيا في السويد إلى أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالحساسية الغذائية إذا شربت أمهاتهم كميات أكبر من حليب البقر أثناء الرضاعة الطبيعية.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، درس الباحثون السويديون 508 أم جديدة وأطفالهن، ووجدوا أن أمهات الأطفال المصابين بالحساسية، لم تشربن حليب البقر بالقدر الكافي في العام الأول من الرضاعة الطبيعية.

على الرغم من أن الفريق قال إن الآلية الدقيقة لعمل حليب الابقار غير واضحة، إلا أنهم يعتقدون أنه قد يساعد على تحفيز الجهاز المناعي للطفل.

في حين أن العلاقة بين الحليب والحساسية كانت موضع تساؤل من قبل، إلا أن هذه هي الدراسة الأولى التي تختبر آثار ألبان البقر على الرضاعة الطبيعية، كما أنها أول دراسة تؤكد حساسية الأطفال على يد أخصائي.

وقالت مؤلفة الدراسة وعالمة التغذية "ميا سترافيك" من جامعة تشالمرز للتكنولوجيا: "لقد وجدنا أن أمهات الأطفال الأصحاء الاصحاء يستهلكن حليب البقر أكثر أثناء العام الأول من الرضاعة الطبيعية مقارنة بأمهات الأطفال الذين يعانون من الحساسية".

وشرحت: "يؤثر النظام الغذائي للام على رضيعها تأثيرا مباشرا، وهذه الفترة حيوية لتطوير الطفل للمناعة اللازمة لتعزيز تحمله للاطعمة المختلفة"

 

أبانوب سامي

حمل أمومة طفولة صحة رشاقة

احدث المقالات