تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تحافظين على سلامة طفلك وسط جائحة كورونا
كيف تحافظين على سلامة طفلك وسط جائحة كورونا

كيف تحافظين على سلامة طفلك وسط جائحة كورونا

2020-06-24

إذا كان لديك طفل حديث الولادة أو طفل صغير في المنزل، فإن قلقك بشأن صحة الطفل أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد أمر مفهوم تمامًا. حتى إذا كان لا أحد في عائلتك أو الأشخاص الذين يعيشون بالقرب منهم يعانون من المرض، فمن الضروري اتخاذ خطوات احترازية للحفاظ على سلامة طفلك. لا تزال العديد من الأبحاث حول الفيروس المستجد وتأثيره على الأطفال جارية، ولكن عليك أن تبذل قصارى جهدك لحماية طفلك من الفيروس القاتل.

الاحتياطات للحفاظ على سلامة أطفالك خلال الوباء:

قد تشعر بالقلق أكثر بشأن سلامة طفلك أثناء الوباء أكثر من المعتاد. ومع ذلك، لا داعي للذعر واتباع هذه الخطوات القليلة التي أوصى بها خبراء الصحة ومنظمات الرعاية الصحية للحفاظ على طفلك آمنًا وبعيدًا عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

- تدرب على النظافة الجيدة لليدين

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تحتاج إلى غسل يديك بالصابون والماء لمدة 20 ثانية أو فرك أساسه الكحول من أجل إبعاد الجراثيم. ودائمًا يجب أن تحافظ علي نظافة يد طفلك وتجنب لمس فمه أو أنفه إن أمكن.

- اتبع إرشادات التباعد الاجتماعي

من الضروري اتباع نصيحة مركز السيطرة على الأمراض وحكومتك المحلية وممارسة التباعد الاجتماعي. نحن نعلم أن الأصدقاء والأقارب متحمسون لمقابلة المولود الجديد ولكن نطلب منهم الحفاظ على المسافة المناسبة أو الاتصال بالفيديو من أجل جعلهم يلتقون بالطفل بدلاً من زيارتهم لمكانك. تقول دراسة أن ما يصل إلى 45 في المائة من الإصابات بفيروس كورونا قد تكون بدون أعراض، وقد لا تظهر على الشخص المصاب أي أعراض.

- تخزين اللازم فقط

لا تحتاج إلى المبالغة في القيام بذلك، ولكن من الجيد أن يكون لديك لوازم لطفلك في منزلك لتدوم لبضعة أسابيع على الأقل. احرص على الخروج قدر الإمكان لأنك في النهاية لا تعرف من يحمل الجراثيم وقد يلوثك.

 لذا، تأكد من تخزين الأطعمة والأدوية وموازين الحرارة والأدوات المنزلية الشائعة الأخرى مثل الصابون وورق التواليت وحفاضات الأطفال وغيرها من العناصر الضرورية في منزلك.

- حافظ على نظافة أدوات طفلك

وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، بالإضافة إلى تطهير الأسطح عالية اللمس في منزلك، تحتاج إلى تنظيف ألعاب طفلك ومعداته بانتظام بالماء الدافئ. ولا تنس أيضًا تنظيف زجاجات طفلك وألعابه البلاستيكية وفراشه وملابسه.

- كن حذرًا أثناء الرضاعة الطبيعية

وفقا لدراسة جديدة في جامعة بنسلفانيا، من المهم جدا إرضاع طفلك خاصة خلال هذه الفترة. ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، إذا كان لدى الأمهات المرضعات أي أعراض، فيجب توخي الحذر في اتخاذ احتياطات إضافية حتى لا يصيبن أطفالهن.

فمن المهم جدًا تنظيف الثدي واليدين قبل الاقتراب منه. من المهم أيضًا تنظيف مضخة الثدي بالماء الدافئ بعد كل استخدام. كإجراء وقائي، تأكد من ارتداء قناع أثناء إطعام الطفل. اغسل يديك جيدًا قبل لمس زجاجات الطفل. باتباع جميع الخطوات المقترحة من مركز السيطرة على الأمراض، يمكنك منع الانتشار المحتمل للفيروس خاصة لعائلتك.

كورونا فيروس كورونا الحفاظ على سلامة الطفل من كورونا صحة

احدث المقالات