تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فولكس فاجن
فولكس فاجن

فولكس فاغن تخطط أن تمثل المركبات الكهربائية نصف مبيعاتها بحلول 2030

2021-07-17

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاغن، اليوم الثلاثاء، عن إستراتيجية "نيو أوتو" حيث تخطط الشركة أن تمثل المركبات الكهربائية نصف مبيعات سياراتها بحلول عام 2030.

كما أكدت الشركة الألمانية، على أن جميع مبيعاتها في الأسواق الرئيسية ستكون سيارات كهربائية بحلول عام 2040. ولم تخجل فولكس فاغن في الكشف عن رغبتها في التحول إلى السيارات الكهربائية، فهى الآن تضع أهدافًا ملموسة أكثر لهذا الانتقال. وهذه الأهداف هي جزء من هدف فولكس فاغن الأوسع لتكون شركة محايدة تمامًا للكربون بحلول عام 2050.

وقالت الشركة إنها ستعمل على تطوير البرمجيات للمساعدة في زيادة الأرباح مع تركيزها على تحويل مركباتها من محركات الاحتراق الداخلي إلى العمل بالبطاريات.

وخصصت فولكس فاغن 73 مليار يورو (86.4 مليار دولار) لتطوير التقنيات المستقبلية بين عامي 2021 و 2025 ، والتي تشكل 50٪ من إجمالي استثمارات الشركة.

من جهته، قال هربرت ديس الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاغن اليوم الثلاثاء: "بحلول عام 2030، سيكون عالم التنقل قد تغير كثيرًا، فستقترب السيارات من الاستقلالية، بمعنى أن العديد من السيارات سيتم قيادتها بشكل مستقل. سيكون لدينا حصة عالية من المركبات الكهربائية".

كما أعلنت فولكس فاغن أنها تطور ثلاث منصات برمجية، بهدف تطوير منصة برمجية واحدة يمكن استخدامها في جميع سيارات مجموعة فولكس فاغن بحلول عام 2025.

وقال مطورو التكنولوجيا اليوم الثلاثاء إن البرمجيات يمكن أن تصبح مصدر دخل رئيسي لصناعة السيارات بحلول عام 2030، مع توقع تشغيل ما يصل إلى 40 مليون مركبة على منصات برامج المجموعة خلال العقد المقبل.

وتقوم شركة البرمجيات " CARIAD" التابعة لشركة فولكس فاغن حاليًا بتطوير منصات برمجية توفر ميزات مختلفة مثل نظام المعلومات والترفيه الموحد والقدرة على تسليم أدوات التحكم في التوجيه إلى السيارة.

Technicians work in the final inspection line of German carmaker Volkswagen's electric ID. 3 car in Dresden, Germany, June 8, 2021.

في محاولة أخرى لتعزيز عرض السيارة الكهربائية، أعلنت صانع السيارات الألمانى أنها ستنشئ "سلسلة إمداد بطاريات خاضعة للرقابة"، حيث ستقدم تنسيقًا موحدًا للبطارية، وافتتاح ستة مصانع عبر أوروبا بحلول عام 2030.

جدير بالذكر، فقد جاءت إعلان فولكس فاغن اليوم الثلاثاء كجزء من استراتيجيتها لعام 2030، وذلك قبل إعلان مجموعة من السياسات البيئية التي من المتوقع أن يعلنها الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء.

وتًعد أهداف شركة فولكس فاغن المحايدة للكربون قريبة من العديد من المنافسين؛ وقالت شركة فورد في وقت سابق من هذا العام إنها ستبيع السيارات الكهربائية في أوروبا بحلول عام 2030 فقط، وتخطط لإنفاق مليار دولار لتحويل مصنعها في كولونيا بألمانيا إلى خط إنتاج للمركبات الكهربائية.

فولكس فاجن اخبار تكنولوجيا اعمال

احدث المقالات