تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وزيرة إماراتية ريم الهاشمي
وزيرة إماراتية ريم الهاشمي

طفل وزيرة إماراتية يدخل في خطابها بمؤتمر على الهواء مباشرة!.. ماذا فعلت؟

2020-06-03

استطاع طفل وزيرة التعاون الدولي في الإمارات ريم الهاشمي، أن يقلب مواقع السوشيال ميديا عقب ظهوره على الهواء مباشرة خلال إلقائها خطاب بلادها في مؤتمر المانحين لليمن.

وكانت الوزيرة الإماراتية تتحدث في المؤتمر الذي يتم انعقاده عبر الشبكة العنكبوتية وتفاجأت بظهور طفلها معها الأمر الذي أضفى جوًا من البهجة على المشاركين في الندوة الافتراضية.

وقابلت الوزيرة ظهور طفلها المفاجئ بابتسامة إيجابية جعلت الطفل يأخذ راحته في الظهور بلقطته الطريفة ثم يغادر البث بعدما لاحظ ممارسة والدته لعملها بينما ظهر في الفيديو أيضًا أحد المشاركين في المؤتمر والذي لاحظ ظهور الطفل أيضًا وابتسم بشكل مبهج جعل المتابعين يتفاعلون مع المقطع بشكل عام.

وتداول النشطاء اللقطة الطريفة لابن الوزيرة الإماراتية مشيدين بالطفل كونه استطاع ملاحظة ما فعله من خطأ طريف عندما قامت والدته بالتلويح بيدها طالبًة المسامحة من المشاركين في المؤتمر الذي تنظمه المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة.

وحظي الفيديو على استحسان واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأشادوا بموقف الوزيرة "الأم"، وجاء في تعليقات المغردين على المقطع: "دار زايد كلها إنسانية ولذا نحن وهم جسد واحد"، و"فاله طيب وانشاء الله يكبر ونشوفه يشكر رجال دولته ويدعم الانسانية في بلاد العرب"، و"مره ردة فعلها حلوه ومتزنه مع طفلها".

بالمقابل أشاد البعض بابتسامة الشخص المشارك بالمؤتمر الذي ظهر في الفيديو وهو يستمع لخطاب الوزيرة فقال أحد المتابعين: "وابتسامة السيد الحقيقية من غرفة أخرى من العالم ...عكست شخصيته".

يُذكر أن هذا المؤتمر يشارك به أكثر من 126 جهة، منها 66 دولة و15 منظمة أممية و3 منظمات حكومية دولية وأكثر من 39 منظمة غير حكومية، بالإضافة إلى البنك الإسلامي للتنمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وفي واقعة مشابهة، حاز مقطع فيديو على آلاف التعليقات وردود الفعل وثق مذيعة شبكة MSNBC، ستيفاني رول، خلال ظهورها في بث مباشر وابنها نائم في حضنها.

وظهرت المذيعة رول في تغطيتها التلفزيونية من داخل منزلها بسبب ما فرضه فيروس كورونا من الحجر الصحي والبقاء في البيوت.

وظهرت المرأة العاملة في المقطع والبالغة من العمر 44 عاما، وهي تعتني بابنها ريس 11 عاما أثناء نومه في حضنها خلال تصوير فقرتها التلفزيونية.

ورغم أن الصغير لا يظهر عبر شاشة التلفزيون، إلا أنه وبمجرد تغيير زاوية التصوير، يظهر الطفل مختفيا تحت كادر الكاميرا، بحيث لا تلتقطه العدسة، ويبدو جالسا في هدوء؛ ما سهل المهمة نسبيا على الأم.

وحظي الفيديو باستحسان واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأشادوا بموقف المذيعة الأم التي يبدوا أن ابنها كان بحاجتها في تلك اللحظة التي كانت مجبرة على تغطيتها التلفزيونية، فما كان منها إلا أن تصرفت معه بهذه الطريقة، بينما علق آخرون:" حنان الأم يطغى على كل أمر".

ريم الهاشمي الإمارات رائدات أمومة أطفال

احدث المقالات