تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة سوني
شركة سوني تطلق أحدث هواتفها " "Xperia 1 II بتقنية الجيل الخامس

شركة سوني تطلق أحدث هواتفها " "Xperia 1 II بتقنية الجيل الخامس

2020-02-25

كشفت شركة سوني عن أحدث أجهزتها والأول في المجموعة الخاصة بها الذي سيعمل بتنقية الجيل الخامس (5G). 

وعلى الرغم من أن مؤتمر الجوالات العالمي (MWC) المختص بالإعلان عن كل جديد يخص الشركات والاتصالات والتقنيات التي تتبعها كان قد تم إلغاؤه هذا العام بسبب تفشي مرض الكورونا، إلّا أن شركة سوني لم تسمح لذلك الأمر بأن يؤخر إصدار أحدث أجهزتها، حيث قامت الشركة اليابانية مؤخرًا بالإعلان عن أول جهاز لديها يعمل بتقنية الجيل الخامس وهو هاتف  Xperia 1 II.


وتتبع الشركة في جهازها الجديد نهجًا مشابهًا للطريقة التي تقوم فيها بتسمية كاميراتها، وذلك عن طريق الحفاظ على نفس الاسم الأساسي وإضافة (II) إلى النهاية للإشارة إلى أن الإصدار الحالي هو الأحدث ولمعرفة الإصدار السابق أيضًا. 

وتأمل شركة سوني (Sony) هذا العام أن يعجب المستهلكين بالكاميرات الخاصة بالجهاز الجديد وأن يلاحظ الجميع التطويرات والتحسينات التي تمت على الشاشة وغيرها من الأمور المهمة، حيث أنهم حرصوا على وجود تقنية التصوير عالي السرعة الذي يتم من خلال التركيز المستمر لتتبع الأشياء المراد تصويرها، إلى جانب وضوح الكاميرا حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

مواصفات الجهاز الرئيسية: 

كاميرا خلفية ثلاثية العدسات (12 ميجابكسل) وكاميرا أمامية (8 ميجابكسل) 

شاشة 6.5 انش تدعم الـ4K

تقنية الجيل الخامس (5G) الذي يدعمه معالج سنابدراجون الرائد 865

بطارية قوية 4 آلاف مللي أمبير مع شحن لاسلكي

مدخل السماعات 3.5mm

مستشعر البصمة في الجهة الجانبية للهاتف

 ذاكرة وصول عشوائي 8 غيغا، وذاكرة داخلية للهاتف 256 غيغا

مقاومة الماء IP65/68 

ألوان الهاتف المطروحة: الأسود، الأرجواني

موعد توفر الهاتف في الأسواق في آواخر الربيع

الأسعار لم يتم الإعلان عنها بعد

من جهة أخرى، وبعد الإعلان عن الجهاز الأول لشركة سوني الذي يعمل بتقنية الجيل الخامس، عادت الشركة مرة أخرى وأعلنت عن جهازها الآخر Xperia 10 II، وكما الجهاز الذي سبقه، فإنه يحتوي أيضًا على كاميرا ثلاثية العدسات واحدة منهم 12 ميجابكسل والأثنتان الأخريات 8 ميجابكسل وهذا هو المختلف عن الجهاز الأول.

الشاشة في جهاز Xperia 10 II 6 إنش فقط وتحتوي على تكنولوجيا (Triluminos) الموجودة في أجهزة التلفاز المصنوعة في شركة سوني والتي تضفي المزيد من الحياة على الألوان، ويحتوي المحمول على بطارية بقوة 3600 مللي أمبير، وذاكر وصول عشوائي 4 غيغا، وذاكرة داخلية 128 غيغا. 

جهاز  Xperia 10 II سيتم طرحه باللونين الأسود والأبيض، وسيعمل على نظام (Android 10)، وسيتوفر في الأسواق في نهاية الربيع، ولم يعلن عن الأسعار حتى الآن.

 

سوني Xperia 1 II هواتف تكنولوجيا

احدث المقالات