تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ساعدي طفلك في التغلب على خوفه من الظلام بهذه الطرق
ساعدي طفلك في التغلب على خوفه من الظلام بهذه الطرق

ساعدي طفلك في التغلب على خوفه من الظلام بهذه الطرق

2022-07-20

يواجه الكثير من الأطفال مشكلات الخوف من الظلام حيث يتخيلون ان هناك وحوشًا مخيفة تحت أسرتهم تريد الفتك بهم وأثبتت عدة دراسات ان فئة كبيرة من الأطفال تصيبهم تلك المخاوف.

ورصد موقع " برايت سايد " عدة خطوات تستطيع الأمهات اتباعها لمساعدة أطفالهم في التغلب على خوفهم من الظلام ومنها:

تحدثِ لطفلك:

لا تهملي مخاوف طفلك وتتعاملي معها على انها أمر سخيف، يجب ان تأخذي هذه القضية على محمل الجد لأن التجاهل والاستهتار من الممكن ان يجعل الأمور تؤول للأسوأ ويعتقد طفلك ان الوحوش موجودة بالفعل في الظلام او تحت اسرتهم، تحدثي مع طفلك عن ما يخفيه بالظبط و أشعريه انكِ تتفهمي مخاوفه وتشعرين بما يشعر به جيدًا واعملي على طمئنتهم انكِ متواجدة بجانبهم عند الشعور بالخوف وعدم الأمان.

امدحي طفلك:

اكدت العديد من الابحاث والدراسات على ان الكلمات الإيجابية وعبارات التشجيع تلعب دورًا هامًا في تغيير طريقة التفكير والتعامل مع الأمور لذلك امتدحِ طفلك انه شجاع وقادر على مواجهة مخاوفه.

استخدمي الظلام في اللعب:

من الممكن ان تستخدمي الظلام في جعله مسرح عرض لممارسة الألعاب مع طفلك عن طريق الظلال او الاشياء والالعاب التي تٌنير في الظلام حتى تتغير وجهة نظره عن الظلام وانه ليس شيئًا نخشى منه فقط.

جربي هذه الخدعة:

اطلبي من طفلك إغلاق عينيه والانوار مضاءة وضعي يديكِ على عيون طفلك وقومِ بالعد من 1 لعشرة واطلبِ منهم فتح أعينهم بعد ذلك ثم اطفئي الانوار او الاضاءة الليلية فهذه الطريقة ستغير نظرة طفلك للظلام.

 

ظلام أطفال أمومة

احدث المقالات