تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جينيرال موتورز وفورد
جينيرال موتورز وفورد

جنرال موتورز تقاضي شركة "فورد" بسبب انتهاك علامتها التجارية

2021-08-05

رفعت شركة جنرال موتورز الأمريكية دعوى قضائية ضد شركة صناعة السيارات الأمريكية "فورد" لانتهاك علامتها التجارية التي تستخدم مزايا تتعلق بالقيادة شبه الذاتية، والتي لا تتطلب عدم استخدام اليدين.

ومن جهته، قال المتحدث الرسمي باسم جنرال موتورز إن الشركة "ليس لديها خيار" سوى مقاضاة شركة فورد بعد محاولتها حل النزاع "وديًا" إلا أن المفاوضات باءت بالفشل.

وقد أعلنت شركة فورد عن ميزة " BlueCruise" كاسم لنظام القيادة الآلي الخاص بها في أبريل، وقالت إنها ستبدأ في دفع الميزة عبر تحديثات البرامج عبر الهواء لتحديد المركبات في وقت لاحق من هذا العام.

في الدعوى المرفوعة يوم الجمعة أمام محكمة المقاطعة الأمريكية في شمال كاليفورنيا، قالت جنرال موتورز إن الشركتان شاركت في "مناقشات مطولة" حول منع فورد من استخدام كلمة" كروز " لكنها لم تتمكن من حل المشكلة.

وتزعم شركة جنرال موتورز في شكواها أن "فورد كانت تعرف بالضبط ما كانت تفعله"، مضيفة أنه إذا أرادت شركة فورد "تبني علامة تجارية جديدة وفريدة من نوعها، فمن السهل أن تفعل ذلك دون استخدام كلمة" كروز ".

جدير بالذكر، فقد طرحت "جنرال موتورز" لأول مرة " Super Cruise"، التي تسمح للسائقين برفع أيديهم عن عجلة القيادة لفترات وجيزة، وذلك عبر سيارات "كاديلاك سي تي 6"، في عام 2017.

ومنذ ذلك الحين، عززت الشركة التكنولوجيا للسماح للسيارات بتغيير المسارات من تلقاء نفسها، فيما تخطط لتوفير الميزة لمزيد من الطرازات.

وذكرت جنرال موتورز في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، أنه بينما كانت الشركة تأمل في حل مسألة انتهاك العلامة التجارية مع شركة فورد بشكل ودي، لم يكن أمامنا خيار سوى الدفاع بقوة عن علاماتنا التجارية. وتسعى شركة جنرال موتورز للحصول على تعويضات مالية وإصدار أوامر لفورد بالتوقف عن استخدام الاسم.

ورداً على الدعوى القضائية، قال المتحدث باسم شركة فورد، مايك ليفين، في بيان تم إرساله عبر البريد الإلكتروني، "نعتقد أن ادعاء جنرال موتورز لا أساس له من الصحة".

وأضاف مايك؛ لقد فهم السائقون لعقود ما هو نظام تثبيت السرعة، وكل صانع سيارات يقدمه و" Cruise "هي اختصار شائع، ولهذا السبب تم اختيار اسم BlueCruise كاسم لنظام التحكم في السرعة التكيفي الذكي من فورد، والذي يتضمن المناطق الزرقاء بدون استخدام اليدين وغيرها من الميزات المتقدمة للتحكم في القيادة".

تجدر الإشارة أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تقاضي فيها جنرال موتورز منافسًا في ديترويت. ففي نوفمبر 2019، رفعت جنرال موتورز دعوى قضائية ضد شركة Stellantis، التي كانت تسمى آنذاك Fiat Chrysler Automobiles، بموجب قوانين الابتزاز الفيدرالية.

 

المقال من المصدر الأصلي

جينيرال موتورز فورد تكنولوجيا أخبار أعمال

احدث المقالات