تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تيشيرت ذكي
تيشيرت ذكي

تي شيرت ذكي يراقب البيانات الحيوية عبر شبكة الـ 5G

2021-07-05

كشفت شركة (ZTE) الصينية النقاب عن خدمة ثورية لمراقبة الصحة عن بُعد تسمى YouCare في المؤتمر العالمي للجوال (MWC) 2021 المنعقد في برشلونة، إسبانيا.

وخلال المؤتمر كشفت شركة ZTE، أن YouCare تقنية جديدة تقوم بمراقبة المؤشرات الحيوية بدقة باستخدام قميص مزود بأجهزة استشعار مدمجة ونقل البيانات عبر شبكة 5G.

وقد تم تطوير القميص بالكامل في إيطاليا، ويأتي القميص من نسيج قابلة للغسل وقابلة لإعادة الاستخدام بشكل يومي دون أي قيود ويبدو مثل التيشيرت العادي.

وفقًا للمطورين، يمكنه اكتشاف العديد من العلامات الحيوية في الجسم ونقلها بسلاسة باستخدام البنية التحتية عبر شبكة 5G التي يوفرها مزود البنية التحتية للشبكة الصينية ZTE.

وعند إطلاق المشروع اليوم في برشلونة، أعربت (ZTE) الصينية على سعادتها لكونها جزءًا من الفريق الذي أنتج مشروع مراقبة الخدمات الصحية الثوري.

وأكدت الشركة مرة أخرى، على الفرص الهائلة التي يمكن تسخيرها باستخدام شبكات الجيل الخامس، وكذلك دعمها المستمر للعمل المبتكر الذي يقوم به الفريق الإيطالي. مشيرة إلى إنها ستبدأ اختبار تي شيرت YouCare 5G الذكي قريبًا.

وأوضحت الشركة الصينية، أن قميص " YouCare" يقوم بمراقبة البيانات الحيوية باستخدام مستشعرات بوليمرية غير محسوسة مدمجة بداخله، والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى تنسيق رقمي، ثم يتم إرسال هذه البيانات إلى نظام أساسي ثنائي الاتجاه، والذي يقوم بعد ذلك بنقل البيانات إلى هاتف ذكي أو ساعة ذكية. كما يمكن أيضًا إرسال البيانات إلى وحدة بعيدة لتحليلها.

ZTE

وتتضمن هذه البيانات الحيوية؛ تحليل عمل الجهاز التنفسي، وتخطيط القلب الكهربائي، والعرق، ونشاط العضلات التي يمكن أن تساعد في تحديد الظروف الصحية المختلفة باستخدام مستشعرات النسيج. ثم يتم إرسال البيانات التي تم إنشاؤها من خلال البنية التحتية 5G إلى المراكز المخصصة أو المستخدمين الفرديين.

ويمكن للتقنية الثورية، أن توسع بشكل كبير الوصول إلى الرعاية الصحية لمجموعة واسعة من الأشخاص ويمكن أن تكون المراقبة عن بعد مفيدة حقًا في مساعدة المصابين بأمراض مزمنة للحصول على اهتمام فوري أثناء التنقل.

وأخيراً، يوفر هذا القميص الجديد مساحة سطح أوسع للحصول على البيانات الحيوية، على عكس الأجهزة الذكية القابلة للارتداء التي تكون منطقة الاتصال بالجسم هي المعصم فقط.

تيشيرت سمارت تكنولوجيا أخبار أعمال

احدث المقالات