تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
قص الغرة
قص الغرة

تنفيّا لمقولة "أعطي الخبز لخبازه".. 5 أمور عليك عدم القيام بها بنفسك

2023-06-18

يمرّ كل واحد منا في مواقف حاولنا فيها جاهدين القيام بشيء ما ولكن في النهاية يتضح أننا أهدرنا وقتنا وجهدنا عليه دون جدوى.

ويجب استدعاء خبير الذي يمكنه التدخل والتعامل مع هذه المشكلات دون االقيام بها بنفسك ومن هذه الامور التي لا يجب عليك القيام بها بنفسك تنفيذأ لمقولة "أعطي الخبز لخبازه":

 

1- صبغ الشعر

افعليها بنفسك: يمكنك صبغ شعرك بألوان طبيعية بصبغة شعر أو صبغة شعر مؤقتة. تُباع صبغات الشعر دائمًا بالتعليمات التي ستساعدك على صبغ شعرك بنفسك.
 
اذهب إلى متخصص: إذا كنت بحاجة إلى تفتيح شعرك الداكن، فمن الأفضل أن تذهب إلى مصفف شعر. محاولة جعل شعرك أفتح بعدة درجات يمكن أن يكون مرهقًا جدًا.

 

2- قص الغرة

افعليها بنفسك: يمكنك قص أطراف الشعر الطويل. فقط ضعيه على شكل ذيل حصان مرتفع، وقلبي شعرك للأمام، ومشطي شعرك، وقصي الأطراف. أو يمكنك قلب شعرك للأمام، وتمشيطه، ووضعه على شكل ذيل حصان فوق جبهتك، واستخدام رباط مطاطي لإصلاح الطول الذي ستقصينه ، ثم قص شعرك بالمقص.
 
اذهب إلى مختص: من الأفضل ألا تفعلي ذلك بنفسك أمام المرآة. في أفضل السيناريوهات ، عليك أن تسرعي إلى مصفف الشعر لجعله يصلح قصة الشعر. ومن الأفضل أن تقضي 5 دقائق في صالون لتقصي الغرة ، بدلًا من قضاء ساعة في محاولة إصلاح تسريحة الشعر التي فعلتها في المنزل.

 

3- تصحيح شكل حاجبيك

افعليها بنفسك: يمكنك الحفاظ على شكل حاجبيك في المنزل. ستحتاجين إلى مرآة وملاقط. يجب عليك فقط إزالة الشعرات التي نمت كثيرًا والتي هي خارج الشكل الرسمي لحاجبيك. الشيء الرئيسي هو عدم نسيان وضع اللوشن المهدئ على المناطق التي أزلت فيها شعرك قبل وبعد العملية.
 
اذهب إلى متخصص: عندما تحتاجين إلى تشكيل حاجبيك ، من الأفضل أن تذهب إلى صالون. إن تحديد الشكل المناسب لوجهك لا يقل أهمية عن تحديد التصميم المعماري المناسب. سيأتي المحترف شخصيًا بالشكل المثالي للحاجب لك.

 

4-  إصلاح الأشياء المفضلة لديك

يمكن للأطباق المكسورة أو المتشققة أن تفسد شكل مطبخك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتراكم الأوساخ في شقوق الصين. والأثاث الخشبي القديم (حتى لو كان مصقولًا بشكل جيد). يجب تصنيف أي شيء مكسور إلى 3 مجموعات - أشياء يجب التخلص منها ، وأشياء يمكنك إصلاحها بنفسك ، والأشياء التي تحتاج إلى أخذها إلى متجر لإصلاحها.
 
اذهب إلى محترف: إذا كنت بحاجة إلى استعادة أثاث البورسلين أو الزجاج أو الخشب الصلب. يمتلك الجميع تقريبًا أكوابهم وأطباقهم المفضلة التي لا يمكننا تحمل فكرة التخلص منها.
اصطحبيهم إلى ورشة عمل حتى يتمكن المحترف من استعادة البورسلين الخاص بك ولصق الزجاج الخلفي بمواد آمنة لصحتك ، وبالطبع لجعل الأشياء القديمة تبدو جديدة. يمكنك أيضًا استعادة الأثاث الخشبي واستبدال التنجيد في هذه الأنواع من الأماكن.

 

5- طبخ طبق راقي

افعليها بنفسك: عندما تطبخين لنفسك ولعائلتك. يمكنك قضاء ساعات في المطبخ للتوصل إلى وصفات جديدة. لكن من الأفضل عدم الترحيب بالضيوف بأطباق لست متأكدة حتى من أنه يمكنك طهيها جيدًا.
 
اذهب إلى متخصص: من الأفضل طلب طبق متطور لضيوفك ، بدلاً من محاولة صنعه بنفسك.
جمال أناقة عناية اهتمام

احدث المقالات