تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
غوغل دو
غوغل دو

تطبيق دردشة الفيديو "غوغل دو" يطلق خاصية الوضع العائلي

2020-05-10

كشفت شركة غوغل عن ميزة إجراء مكالمات الفيديو الجماعية على شبكة الإنترنت، المتضمنة بتطبيق دردشة الفيديو Google Duo، حيث يعد الأهم في ظل الحظر المفروض على مناطق واسعة من العالم بسبب فيروس كورونا، كما سيتم طرح الميزة كمعاينة في كروم في خلال الأسابيع المقبلة.

كما أطلق غوغل أيضًا خاصية "الوضع العائلي" التي أصبحت متاحة في Duo ، والتي تسمح لك بممارسة الرسم على الشاشة أثناء إجراء المحادثات، إلى جانب تطبيق أقنعة وتأثيرات على نفسك كتلك التي يستخدمها تطبيق سناب شات الأكثر شهرة.

وقالت الشركة الأمريكية إنه يمكن أن تكون ميزة "الوضع العائلي" الجديدة، مفيدة للتواصل بأصدقائك وعائلتك أثناء الابتعاد الاجتماعي في ظل جائحة كوفيد 19، ولفتت الشركة لاحتياج المشاركين في المكالمة الجماعية إلى حساب غوغل للانضمام.

وبحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" تنبع المميزات الجديدة لتطبيق مكالمات الفيديو، من موقف غوغل الحريص على  مساعدة المستخدمين على التواصل مع الأصدقاء والعائلة في أثناء العزل المنزلي، بعدما زاد احتياجهم إلى تطبيقات دردشة الفيديو نظرا لتدابير التباعد الاجتماعي التي فرضها تفشي مرض فيروس كورونا المستجد عالميا.

وعن الخاصية الجديدة، يقول تقرير "ذا فيرج" نقلاً عن عملاق البحث العالمي، سيقوم Duo -بعد تفعيل خاصية الوضع العائلي- بأخفاء الأزرار للتجاهل والتعليق، وذلك حتى يتمكن المستخدم من الرسم دون الحاجة إلى القلق بشأن إلغاء المكالمة عن طريق الخطأ.

كما يمكن أن يتوفر وضع العائلة إذا كنت تستخدم Duo أثناء تسجيل الدخول باستخدام حسابك في غوغل. وستكون الأقنعة و المؤثرات الشبيهة بسناب شات متاحة أيضًا في المكالمات الواحدة التي تجريها، سواء عبر أندرويد أو آيفون أو أجهزة التابلت أو من خلال متصفحات الويب على أجهزة ويندوز وماك وكروم.

في الشهر الماضي، قالت غوغل إنها ستطرح برنامج ترميز الفيديو AV1 لمكالمات Duo لتحسين اجراء مكالمات صوتية ومرئية عالية الجودة لأي شخص في قائمة جهات الاتصال الخاصة، مع إدخال وضع الصورة، الى جانب زيادة حجم مكالمة مجموعة Duo من 8 إلى 12.

غوغل دو حظر منزلي فيروس كورونا تكنلوجيا

احدث المقالات