تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سيارات أودي
سيارات أودي

تجمع بين الجمال وقوة الأداء.. شاهد تجربة القيادة الأولى لسيارة "أوديe-tron GT" الكهربائية

2021-08-10

كشفت شركة السيارات الألمانية الفاخرة "أودي" عن سيارتى Audi e-tron GT و" Audi RS e-tron GT" الرائدتان في مجموعة السيارات الكهربائية المتنامية لشركة صناعة السيارات الألمانية.

ولقد أتيحت لنا فرصة قيادة طراز 2022 Audi e-tron GT ، في جنوب كاليفورنيا للتأكد من مطابقة التصميم مع التكنولوجيا. حيث تشترك السيارة في نفس المنصة والعديد من نفس أجزاء التكنولوجيا مثل بورش تايكان.

جدير بالذكر، فقد تم الكشف عن سيارة Audi e-tron GT في معرض لوس أنغلوس للسيارات عام 2018 ، أذهلت العالم بتصميمها المذهل. وقد أصبحت على الفور السيارة الكهربائية الأفضل مظهرًا القادمة إلى السوق والآن بعد أن أصبحت هنا وبصراحة لم يتغير الكثير عما رأيناه في الحدث في لوس أنغلوس.

وتحتوي سيارة " Audi e-tron GT" الكهربائية على محركين (أحدهما أمامي، وآخر خلفي) يعملان على تشغيل جميع العجلات الأربع، وينتجان ما يعادل 469 حصانًا أو 522 حصانًا مع زيادة القوة، ويمكنها السفر ما يقدر بنحو 385 كيلومتر باستخدام بطارية 93.4 كيلوواط، ويبلغ مداها 480 كيلومتر.

ونتيجة لذلك، يمكن لسيارة GT أن تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.3 ثواني ولديها سرعة قصوى تبلغ 245 أو 250  كيلومتر في الساعة.

وتأتى سيارة " Audi e-tron GT" الكهربائية مزودة  بشاشتين مزدوجتين توفر الكثير من الميزات للسائقين والركاب؛ أحدهما بقياس 12.3 بوصة وشاشة مركزية بقياس 10.1 بوصة، تعملان بأحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه في أودي.

وكما هو الحال في معظم سيارات أودى الحديثة اليوم، حيث تقدم كل شيء بدءًا من طرق عرض الخريطة إلى الوصول إلى حالة البطارية مع القليل من المدخلات البسيطة على عجلة القيادة.

وتأتي السيارة أيضًا بمقصورة داخلية خالية من الجلد تتميز بالمواد المعاد تدويرها، بما في ذلك جلد الغزال الاصطناعي المسمى Dinamica، وذلك بالرغم من أن خيار جلد Nappa متاح أيضًا كترقية.

وبالنسبه للسعر سيبدأ سعر سيارة Audi e-tron GT من 100،945 دولارًا أمريكيًا؛ بينما يبدأ سعر RS e-tron GT من 140،945 دولارًا.

سيارات أودي تكنولوجيا عناية اهتمام

احدث المقالات