تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة بورش
شركة بورش

"بورش" تستدعي 43,000 سيارة كهربائية بسبب مشكلة برمجية

2021-07-06

ستدعت شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة "بورش" 43000 سيارة من سياراتها الكهربائية من الطرازين الرائدين تايكان وتايكان كروس توريزمو في جميع أنحاء العالم بسبب مشكلة برمجية ثبت أنها تسبب فقدانًا مفاجئًا للطاقة في بعض الحالات.

وأعلنت الشركة الألمانية في بيان صحفي لها يوم الجمعة، أن هذه السيارات المتأثرة ستخضع لتحديث برامج بسبب البرامج المعيبة التي يمكن أن تتسبب في وقف المحرك الذي يعمل بالبطارية فجأة، ما يؤدي إلى فقدان قوة الحركة، بشكل غير صحيح ومتقطع، وسيتم تثبيت البرنامج المحدثة في ورشة العمل".

من جانبه، قال كلاوس ريشبيرجر، المدير التنفيذي لشركة بورش، للصحفيين؛ أن الشركة قد اكتشفت المشكلة خلال اختبار داخلي للسيارات، مضيفًا أنه لم تحدث أي حوادث أو أضرار مادية لهذا السبب.

ووفقا لبيان الشركة، يجب فحص وتحديث برنامج إلكترونيات الطاقة ووحدة التحكم في المحرك لإصلاح المشكلة. ومن المقرر استدعاء حوالي 3.400 سيارة في ألمانيا وحدها.

جدير بالذكر، فقد تم الإبلاغ عن المشكلة لأول مرة من قبل وكالة بلومبيرغ الإخبارية، والتي استشهدت "بأشخاص مطلعين على الأمر" وقالت إن بورش ستعلن عن سحب عالمي لسيارة تايكان خلال الأيام المقبلة.

وتشمل حملة الاستدعاء السيارات الكهربائية من الطرازين "تايكان" و"تايكان كروس توريزمو"، اللذين تم تصنيعهما في الفترة من 2020 إلى عام 2021.

تجدر الإشارة إلى أن موديلات تايكان، هي أول سيارات رياضية كهربائية بالكامل من بورش وثاني أكثر الطرازات شعبية، فهى سيارة رياضية ذات أربعة أبواب منخفضة ويبلغ مداها 450 كيلومترًا (280 ميلاً)، هي محاولة بورش لجذب العملاء إلى السيارات الكهربائية المتطورة. قد تم تسليم أكثر من 9000 وحدة منها في الربع الأول من هذا العام.

Porsche Taycan Turbo S

وفقا لما قاله أوليفر بلوم، رئيس المجلس التنفيذي ، فمن المتوقع أن تحقق بورش مبيعات قياسية من موديلات تايكان هذا العام مقارنة بعام 2020.

وقبل أسبوعين، أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة، عن مشروع مشترك مع شركة " Custom Cells GmbH" الألمانية لتطوير وإنتاج خلايا بطاريات عالية الأداء لسيارات السباق ومجموعة صغيرة من السيارات الراقية.

وتعمل شركات صناعة السيارات الفاخرة على تكثيف خبرتها في مجال تكنولوجيا البطاريات لتحدي شركة تسلا وجذب العملاء من خلال تحسين نطاقات القيادة والأداء وأوقات الشحن. حيث تحتاج بطاريات السيارات الرياضية إلى التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة وأن تكون قادرة على الشحن السريع واستعادة الطاقة بشكل فعال.

تكنولوجيا شركة بورش اخبار أعمال

احدث المقالات