تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
"أبل" تعدل شروط ضمان آيفون للتعامل مع كورونا!
"أبل" تعدل شروط ضمان آيفون للتعامل مع كورونا!

"أبل" تعدل شروط ضمان آيفون للتعامل مع كورونا!

2020-03-11

في خطوة للتأقلم مع الأوضاع الجديدة التي فرضها انتشار فيروس كورونا، قامت شركة "أبل" بتعديل شروط ضمان آيفون، لتسمح بتطهيرها من البكتيريا والعدوى المحتملة.

في السابق لم تسمح "أبل" بتنظيف آيفون سوى بقطعة قماش حريرية مخصصة، وكان عدم الالتزام بهذا الشرط يعني إبطال الضمان، ولكن الآن بعد أن كشف العلماء أن عدوى كورونا المستجد قد تنتقل عبر الهاتف، غيرت أبل توجيهاتها.

وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حدثت الشركة دليل تنظيف الهاتف على موقعها، ليشمل استخدام مناديل مطهرة تحتوي على كلوركس أو تلك المبللة بكحول الأيزوبروبيل.


وقال الدليل المحدث: "هل من المقبول استخدام مطهر على منتجات أبل؟ باستخدام مناديل كحول الأيزوبروبيل بنسبة 70 % أو مناديل الكلوركس المطهرة، يمكنك مسح الأسطح الصلبة غير المسطحة لمنتجات أبل، مثل الشاشة أو لوحة المفاتيح أو الأسطح الخارجية الأخرى"

ويعتبر هذا الإعلان تحولاً كبيرًا في المبادئ التوجيهية السابقة لشركة أبل، والتي نصحت العملاء سابقًا بأن هذه المنتجات نفسها يمكن أن تؤدي إلى تآكل طلاء الشاشة والذي يقلل من تلطخها.


وبدلاً من ذلك، تنصح أبل عملاءها الآن بالابتعاد عن المنظفات القوية "البخاخات أو المبيضات أو المواد الكاشطة''، كما ينص الدليل صراحةً على أنه لا يجب على العملاء رش المنظفات مباشرة على أجهزتهم، بل رشها على قطعة قماش ناعمة أو منديل أولاً ثم تنظيف الهاتف بها.
وتأتي المبادئ التوجيهية المحدثة مع استمرار تزايد القلق بشأن انتشار فيروس كورونا، والذي أصاب أكثر من 110 آلاف حالة وقتل أكثر من 3 آلاف على مستوى العالم.

آبل كورونا آبل وكورونا

احدث المقالات