تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الامير هاري
الامير هاري

وفاة "عرابة" الأمير هاري بشكل مفاجئ داخل البلاطالملكي البريطاني

2020-12-03

كشفت صحف بريطانية اليوم الثلاثاءعن وفاة إحدى سيدات البلاط الملكي البريطاني، والتي وصفت بلقب "عرابة الأمير هاري" بشكل مفاجئ.

ووفقاً للتقارير، فقد توفيت عرابة الأمير هاري دوق ساسيكس، السيدة سيليا فيستي، وهي صديقة مقربة للملكة والأمير تشارلز يوم السبت 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن عمر يناهز 71 عامًا".

كانت ليدي فيستي جزءًا من "الدائرة الخاصة" للملكة من خلال زواجها من أحد رجال البلاط صموئيل فيستي، البارون فيستي الثالث، الذي كان سايس الحصان قبل أن يصبح أحد اللوردات المقربين لصاحبة الجلالة.

وكانت الراحلة، صديقة مقربة جدا من الملكة البريطانية والأمير تشارلز، وكانت دائما في دائرة الحدث. كما أنها كانت شخصية محببه للغاية ويليام وآرثر وماري وغيرهم من أفراد البلاط الملكي البريطاني التي عاشت حياتها في كنفه.

كما أنها حافظت على علاقة وطيدة مع الأمير هاري طوال حياتها، حيث حضرت حفل زفافه لعام 2018 إلى ميغان ماركل. كما حضر لورد وليدي فيستي أيضًا حفل زفاف دوق ودوقة كامبريدج في عام 2011.

الجدير بالذكر، فقد ولدت ولدت السيدة سيليا إليزابيث نايت عام 1949، وكانت الابنة الصغرى للرائد هوبير جاي بروتون نايت وهيستر لويد، سليل عائلة لويد أوف لوكينجي. عاشت العائلة في لوكينج مانور، وانتاج، أوكسفوردشاير.

في عام 1981، أصبحت سيليا تلقب باسم السيدة فيستي بعد زواجها من اللورد فيستي، الذي كان في ذلك الوقت سايس الحصان الخاص بصاحبة الجلالة. تضمنت واجباته حضور المناسبات الاحتفالية بصفته الرجل المسؤول عن الطوافات الملكية وعربات الملكة وخيولها.

تزوج لورد وليدي فيستي في حفل مدني بسيط في مكتب تسجيل وانتاج ، بالقرب من منزل عائلتها. كان اللورد فيستي قد تزوج سابقًا من كاثرين إكليس، وانجب منها ابنتان، وانجب من السيدة فيستى ثلاثة أطفال، وليام جاي فيستي، وآرثر جورج فيستي، وماري هنريتا فيستي. كما يتشارك الزوجان أيضًا أربعة أحفاد هم إيلا وصموئيل وفرانك وكوزيما.

كان اللورد فيستي رئيسًا لمجلس تدريب جودة اللحوم من عام 1991 إلى عام 1995 ، قبل أن يصبح رئيسًا لمجموعة Vestey Group (الآن Vestey Holdings) في عام 1995.

حيث تبلغ ثروة عائلة فيستي مجتمعة حوالي 1.2 مليار جنيه إسترليني، وفقًا لصحيفة Sunday Times، لقائمة أغنيار بريطانيا تقدر حصة اللورد فيستي بحوالي 750 مليون جنيه إسترليني.

واخيراً،  فقد نشرت صحيفة تليغراف إخطار الوفاة الليدى فيستى، وجاء به أن السيدة توفيت فجأة ولكن بسلام يوم السبت 28 نوفمبر عن عمر ناهز 71 عاما.

الأمير هاري ميغان ماركل أخبار المشاهير علاقات المشاهير

احدث المقالات