تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ميغان امركل
ميغان ماركل

ميغان ماركل تحصل علي تعويض 625 ألف دولار في دعوى انتهاك الخصوصية

2021-03-06

فازت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري بتعويض بقيمة 625 ألف دولار يوم الثلاثاء عن مصاريفها القضائية بعدما كسبت دعوى انتهاك الخصوصية ضد صحيفة ميل أون صنداى البريطانية، التي نشرت أجزاءً من رسالة خاصة من والدها توماس بعد زواجها من الأمير هاري.

وحكم قاضي المحكمة مارك وارباي لصالح ميغان دون محاكمة، موضحاً، إنها كانت انتهاكاً واضحاً للخصوصية بعدما جادلت الصحيفة بأن الدوقة كانت تعتزم نشر محتويات الرسالة، وأن النشر جاء في إطار استراتيجية إعلامية.

وخلال الجلسة أمس، رفض القاضي وارباي التصريح للصحيفة بالطعن على القرار قائلاً إنه "لا يرى أي احتمال حقيقي لأن تتوصل محكمة الاستئناف لنتيجة مختلفة".

جدير بالذكر، فقد رفعت دوق ساسكس البالغة من العمر 39 عاماً، دعوى قضائية ضد الصحيفة البريطانية لانتهاك الخصوصية وانتهاك حقوق النشر بسبب سلسلة من المقالات في عام 2019.

وفي الشهر الماضي، حكم قاض في المحكمة العليا بلندن، بأن الصحيفة انتهكت خصوصية ماركل، كما انتهكت حقوق النشر الخاصة بها، وقامت بنشر أجزاء من الرسالة المكونة من خمس صفحات كتبتها إلى أبيها توماس ماركل ليلة زفافها إلى الأمير هاري.

وقد صرحت ميغان في بيان، إنها ممتنة لأنه تم تحميل تلك الصحف المسؤولية عن ممارساتهما غير القانونية وغير الإنسانية".

وتابعت ميغان: "هذه الصحف تعتبر حياة الناس الخصوصية "لعبة"، ولكن بالنسبة لي وللعديد من الآخرين، إنها حياة حقيقية، وعلاقات حقيقية، وحزن حقيقي للغاية. الضرر الذي أحدثوه وما زالوا يلحقونه عميقاً".

واختتمت البيان قائلة: "يحتاج العالم إلى أخبار موثوقة ودقيقة، وما تفعله تلك الصحف هو العكس".

 

لميس منصور

ميغان ماركل الأمير هاري أخبار المشاهير اعمال المشاهير تصريحات المشاهير

احدث المقالات