تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مجلة "فوغ"
مجلة "فوغ"

مجلة "فوغ" العربية تختار أميرات من العائلات الحاكمة بالخليج على غلافها لشهر فبراير

2021-01-31

اختارت مجلة "فوغ" العالمية بنسختها العربية شخصيات نسائية عربية ملهمة وقائدات لتغيير في بلادهنّ وذلك احتفالًا بالمصالحة الخليجية التي باتت تعرف بـ"مصالحة العُلا" بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية والبحرين.

وأشارت المجلية الى أنها اختارت شخصيات من كلٍ من: البحرين، والكويت، وعُمان، وقطر، والسعودية، والإمارات لدعم روح الوحدة والتآخي ونيابةً عن العائلات الحاكمة في الخليج العربي.


وشملت الصورة كل من:


الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار.

الشيخة انتصار الصباح، التي يعود إليها الفضل في تأسيس "مؤسَّسة انتصار الخيرية" فضلاً عن إطلاق "مبادرة النوير" التي تهدف لنشر ثقافة الإيجابية.

السيدة بسمة آل سعيد، الناشطة في مجال الصحة العقلية وأخصائية الصحة النفسية.

الشيخة ريم آل ثاني، مدير معارض متاحف قطر؛ وصاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد سعود آل سعود، الأمين العام في "مؤسسة الوليد للإنسانية".

الشيخة الفارسة لطيفة آل مكتوم، أول امرأة إماراتية تتأهل للمشاركة في الألعاب الأولمبية.


وحول المصالحة الخليجية:


تقول الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة: "الوحدة هي الأساس. ومن المؤكد أنها ستفتح سبلًا جديدة للتعاون وتعزيز نمو منطقتنا واقتصادنا".


وتقول الشيخة انتصار الصباح: "الفرقة لن تجدينا شيئًا. ومعًا بوسعنا إنجاز الكثير".


تقول السيدة بسمة آل سعيد: "انظروا إلى الشجرة. يمكنكم قطعها، ولكن تظل جذورها في مكانها. ونحن جميعًا في الخليج من نفس الجذور".


تقول الشيخة ريم آل ثاني عن مفهومها للوحدة: "الوحدة بالنسبة لي تعني الاحتفاء بالثقافة والتقاليد المشتركة والحفاظ عليها للأجيال المقبلة".


تقول الأميرة لمياء بنت ماجد سعود آل سعود: "في دول الخليج، ملامحنا متشابهة، وتجمعنا الثقافة نفسها، ونحن صورة طبق الأصل من بعضنا بعضًا".

وأضافت: "إنها فترة ومضت [تعني فترة الحصار]، وآمل أن تُطوى صفحتها وتذهب مع الماضي. لدينا الآن الكثير لنفعله، والكثير لنبنيه".


تقول الشيخة لطيفة إن الأمور على الصعيد الشخصي ليست بهذا الاختلاف بالنسبة لها. وتضيف: "لدي أصدقاء من شتى أنحاء العالم، ولا سيما في مضمار قفز الحواجز. إنه مجتمع صغير، والأصدقاء فيه يأتون من كل مكان في العالم. نجتمع كلنا معًا ونتنافس على الفوز. بل ومن الممكن أن يشارك أكثر من 30 جنسية مختلفة في مسابقة واحدة. وهذا أمر معتاد بالنسبة لي، ولا سيما في الإمارات".

مجلة فوغ أميرات الخليج جمال

احدث المقالات