تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نيتفليكس
نيتفليكس

في أفضل ليلة لها على الإطلاق.. "نتفليكس" تحصد 7 جوائز في حفل الأوسكار

2021-04-29

أمضت شركة الترفية الأمريكية نتفليكس أفضل ليلة لها علي الإطلاق، في حفل توزيع جوائز الأوسكار، حيث حصلت على سبعة جوائز أوسكار من أصل 35 ترشيحًا؛ لتكون بذلك شركة الإنتاج الفني الأكثر فوزا في ذلك الحفل.

وكان فيلم نتفليكس"الذي يحمل الاسم " Mank"، قد حصل على 10 ترشيحات، وفي نهاية الأمر حصل فيلم Mank على جوائز بفئات الإنتاج والتصوير السينمائي، وحصد فيلم " Rainey's Black Bottom " علي جائزة تصفيف الشعر والمكياج وأفضل فئات الأزياء.

بينما حصل فيلم " My Octopus Teacher" علي جائزة أفضل فيلم وثائقي، وحصد فيلم " Two Distant Strangers" جائزة أفضل فيلم قصير، وذهبت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير لفيلم "If Anything I Love You".

Netflix had its best night ever at the Academy Awards, taking seven Oscars out of 31 nominations, including two wins for Ma Rainey's Black Bottom and two for Mank, leading all studios.

ومع ذلك، كان من المتوقع أن تحصل منصة نتفليكس على جائزة أوسكار أفضل ممثل عن أداء الراحل تشادويك بوسمان في فيلم Ma Rainey's Black Bottom، لكن الفائز المفاجئ في هذه الفئة كان أنتوني هوبكنز الذى فاز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن فيلم " The Father".

ومن بين الفائزين الآخرين نومادلاند الذى فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وأفضل مخرج كلوي تشاو وأفضل ممثلة فرانسيس مكدورماند، وفاز دانيال كالويا لأفضل ممثل مساعد عن فيلم (Judas and the Black Messiah) والممثلة الكورية يوه جونغ يون تفوز بالاوسكار كأفضل ممثلة مساعدة.

جدير بالذكر، أن شركة "فيسبوك" حصلت على أول جائزة أوسكار لها عن فيلم " Colette " الذي تبلغ مدته 24 دقيقة، الذي أنتج بالتعاون مع شركة " Oculus " المتخصصة في إنتاج نظارات الواقع الافتراضي، وشركة "إي أي" للألعاب الإلكترونية.

 

لميس منصور

نيتفليكس شاشات هوليوود أخبار المشاهير أعمال المشاهير

احدث المقالات