تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
غريتا ثونبرج
غريتا ثونبيرج

غريتا ثونبرج تستخدم نفس كلمات ترامب للسخرية منه بعد انتهاء ولايته

2021-01-24

 سخرت الناشطة البيئية السويدية، غريتا ثونبرج من رحيل الرئيس الأمريكي المنتهية فترة ولايته دونالد ترامب بإستخدام نفس كلماته وتصريحاته عنها من قبل.

غردت ثونبرج، 17 عامًا والتي ذاع صيتها بعد موقفها في قمة الأمم المتحدة للمناخ وتوبيخها بجرأة لزعماء العالم واتهامهم بالتراخي في مواجهة أزمة التغير المناخي والاحتباس الحراري، ووضعت صورة لترامب وهو يغادر العاصمة واشنطن وعلقت عليها بنفس كلماته.

قالت ثونبرج في تغريدتها عن رحيل ترامب " يبدو كرجل عجوز سعيد للغاية ويتطلع لمستقبل رائع واكثر إشراقًا، من الرائع ان نرى هذا " وهذه هي نفس الكلمات التي كتبها ترامب عنها من قبل بعد ظهورها في القمة في عام 2019.

حيث نشر ترامب تغريدة قال فيها إن ثونبرج تبدو فتاة شابة في غاية السعادة تريد مستقبل مشرق، من الرائع رؤية ذلك ".

والجدير ذكره ان هذه ليست المرة الاولى التي تستخدم فيها ثونبرغ كلمات ترامب لتسخر منه ففي عام 2019 رفض ترامب الاعتراف بالفتاة السويدية بأنها شخصية العام وعلق حينها بأن هذا الإختيار سخيف، و أنها يجب ان تعمل على حل مشكلة الغضب لديها وتذهب مع صديق لمشاهدة فيلم قديم جيد وطالبها ان تهدئ من اعصابها.

بعد خسارة ترامب الإنتخابات الرئاسية امام جو بايدن استخدمت غريتا نفس كلمات ترامب لتسخر من غضبه جراء خسارته الانتخابات الامريكية وقالت " هذا شئ سخيف جدًا، يجب ان يعمل دونالد على إدارة مشكلة الغضب لديه، يجب ان يذهب لمشاهدة فيلم قديم و جيد مع صديق، اهدأ دونالد، اهدأ ".

وأفادت صحيفة " مترو " البريطانية، ان علاقة ثونبرج بالرئيس الامريكي ال 46 جو بايدن من الممكن ان تكون اكثر وفاقًا من علاقتها ب ترامب لان بايدن وضع بالفعل خطط بشأن انضمام بلاده مرة أخرى لاتفاق باريس للمناخ.

كما ان بايدن سيوقف خروج الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية WHO كما انه سيُعدل القوانين الصارمة التي اقرها ترامب بشأن المهاجرين وايضًا وقف تمويل بناء الجدار الحدودي الذي يُزيد من روح الغضب والانقسام. 

 

نيرة صلاح

غريتا ثونبرج أخبار المشاهير أعمال المشاهير تصريحات المشاهير

احدث المقالات