تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الزير سالم
الزير سالم

حاتم علي يستعد لإعادة "الزير سالم" في فيلم سينمائي.. وجمال سليمان أحد أبطال العمل

2020-11-23

تناولت بعض الصفحات المعنية بأخبار المشاهير أخبار عن نية المخرج والفنان السوري حاتم علي العمل على فيلم روائي طويل يتحدث عن الزير سالم.

وكانت قد انتشرت أخبار عن مشاركة الفنان جمال سليمان بشخصية الزير سالم إلا ان سليمان نفى الخبر مؤكدًا مشاركته ولكن بشخصية أخرى،  وعن تفاصيل العمل قال الفنان السوري: "لا أفضّل الحديث عن جميع التفاصيل، لحين تحديد موعد بدء التصوير، فالكثير من المشاريع والأفكار قد تطرح ويعلن عنها، ثم يتم تأجيلها بعد ذلك، وأنا معتاد ألا أتحدث عن مشاركاتي إلا إذا كنت قد بدأت بالتصوير".

ولم يتم الكشف حتى اللحظة عن أسماء المشاركين في الفيلم ومن سيجسد شخصية الزير سالم الشهيرة، بالإضافة لشخصية كليب، أو من سيقوم بكتابة النص الخاص بالفيلم.

وكان حاتم علي قد قدم الملحمة التاريخية التي تتحدث عن حرب البسوس والزير سالم في مسلسل تلفزيوني من كتابة ممدوح عدوان حقق العمل نجاحًا كبيرًا.

وشارك في بطولته الفنان اللبناني رفيق علي أحمد بشخصة كليب، والفنان السوري سلوم حداد بشخصية الزير سالم وضم العمل نخبة من النجوم متل الفنان القدير الراحل خالد تاجا، سمر سامي، عابد فهد، فرح بسيسو بشخصية الجليلة، زهير عبدالكريم، تيم حسن، ميلاد يوسف، قصي خولي، تاج حيدر  وعدد كبير من النجوم ويعتبر المسلسل من أنجح الأعمال السورية التي نقلت حقبة تاريخية مهمة بطريقة شيقة وسهلة وعرض العمل في أول مرة عام 2000.

وتدور قصة المسلسل حول الزير سالم الشاعر عدي بن ربيعة والملقب بالمهلهل، الذي يقرر الانتقام لشقيقه كليب بعد قتله على يد جساس "الفنان عابد فهد" الذي يثأر لخالته البسوس "فادية خطاب" بعد قيام كليب بقتل ناقتها سراب بسبب تركها لها تشرب من المياة المخصصة للدواب في يوم منع فيه كليب أي دواب من الشرب من المياه غير الخاصة له وكان معروف عن كليب جبروته وزهوه بنفسه ليتحول إلى حاكم مستبد وظالم وهو ما  استغلته البسوس التي أشعلت حربًا استمرت مدة 40 عامًا راحها ضحيتها أعداد كبيرة من قبيلتي تغلب وبكر وخيرة شبابها.

الزير سالم اخبار المشاهير اعمال المشاهير

احدث المقالات