تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جاسم النبهان
جاسم النبهان

جاسم النبهان: لهذا السبب رفضوا تطوعي لمساعدة مرضى كورونا

2020-05-05

كشف الفنان الكويتي جاسم النبهان عن سبب رفض تطوعه لمساعدة مرضى كورونا،. قائلا :"أنا ملتزم في البيت وبكل الإرشادات الخاصة بتجنب الإصابة بمرض كورونا.. وأتمنى الشفاء لكل الموجودين في الحجر.. وأنا شخصيا رحت أتطوع قالولي أقعد فوق سن السبعين ما يصير".

ورد على الانتقادات التي وجهت إليه بسبب تشابه أدواره في كل من مسلسل" محمد علي رود" و"رحى الأيام" في تصريحات تليفزيونية قائلا :"بالفعل أنا أظهر في المسلسلين بشخصية تاجر ولكن البيئة تختلف والحبة التاريخية تختلف، فضلا عن أن الصفات تكون مختلفة تماما"، مشيرا إلى أن أهم شيء هو ما إذا كنت تمكنت من إقناع المشاهد أم لا"، مضيفا أن أهم شي هو المصداقية في الأداء .

 أما عن الخطأ الذي حدث  في مسلسل "محمد علي ورد" وهو قول "يا منجي يوسف من الحوت بدلا من سيدنا يونس "، معلقا:" ده شي من البديهيات عندنا في الإسلام.. قد تكون زلة لسان.. والفترة الأخيرة كل شي كان سريع بسبب أزمة كورونا .. ما نقدر نستمع ولا نراجع مثل قبل".

وتابع :"كلمة "خادمة" كانت خطأ في مسلسل محمد علي ورد.. لأن هذا اللفظ لم يكن موجود قبل الستينات في الكويت هذا بالإضافة إلى أن اللفظ الذي كان يطلق على من تخدم في البيوت هي كلمة" الداية "وهي أرقى بكثير من كلمة خادمة".

كما أوضح أن كلمة "خادمة" انتشرت بعد مجيء مصريين ولبنانيين إلي الكويت، حيث أنهم أحضروا هذه الكلمة معاهم، لذلك نحتاج إلى دراسة الألفاظ بالنسبة للأعمال الدرامية.

واختتم حديثه قائلا:"في فقر في الإنتاج عندنا.. أما عمل مودرن كل تصويره يحتاج إلى استوديو يتصرف عليه أكثر من العمل التراثي هذا خطأ كبير.. لأن تجهيز الأخير يحتاج أكثر حتى من أجور الفنانين.. فنحن نحتاج أيضا لشركة إنتاج كبيرة تحتضن كل المنتجين.. لذلك نحتاج لمدينة إنتاجية في الكويت وتكون في نفس الوقت سياحية.. لأن اليوم الكويت هي أستديو الخليج".

وكان قد أشعل المسلسل الكويتي "محمد علي رود" غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين شنوا هجوماً حادا عليه وطالبوا السلطات المعنية بالتدخل لوقفه واعتذار القائمين عليه لأهالي جزيرة فيلكا بسبب شخصية الخادمة التي اعتبرها البعض إهانة لهم.

وتتمركز نقطة الخلاف حول المسلسل في الشخصية التي تلعب دورها الفنانة هيفاء عادل، وتتمثل في سيدة من جزيرة فيلكا الشهيرة تترك ابنها وتتجه إلى منطقة أخرى في الكويت للعمل كخادمة لدى إحدى عوائل التجَار الأثرياء.

واعتبر الجمهور والمتابعون أن تجسيد هذه الشخصية في العمل الدرامي الكويتي الضخم "محمد علي رود" هو "إساءة إلى فئة من مكونات المجتمع الكويتي".

جاسم النبهان أخبار المشاهير أعمال المشاهير تصريحات المشاهير

احدث المقالات