تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بعد إلغاء كل الأحداث بسبب كورونا،  مشاهير  الموسيقى ينتقلون إلى تطبيق "Twitch"
بعد إلغاء كل الأحداث بسبب كورونا، مشاهير الموسيقى ينتقلون إلى تطبيق "Twitch"

بعد إلغاء كل الأحداث بسبب كورونا، مشاهير الموسيقى ينتقلون إلى تطبيق "Twitch"

2020-03-21

اتجه بعض مشاهير الموسيقى في العالم حاليًا إلى حلول بديلة في ظل توقف السياحة والسفر وإلغاء العديد من الأحداث والمناسبات المهمة حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا. 


ومن بينهم كان الموسيقار مارك ريبيليت الذي أطل على محبيه من خلال بث مباشر عبر تطبيق "Twitch"، وقام بتقديم حفلة موسيقية باستخدام البيانو الخاص به وخلق أجواء صاخبة على الهواء مباشرة وبحضور  متابعيه.

وفي الحقيقة لم يكن من المفترض أن يكون ريبيليت في منزله هذا الوقت، وكان من المفترض أن يقدم حفلة له في أستراليا، إلّا أن جولته ألغيت نتيجة تفشي وباء كورونا العالمي، ولكنه يأمل من خلال التطبيق أن يخفف من الأضرار المالية التي ستترتب عليه في ظل الظروف الراهنة، حيث علق قائلًا: "أنا فقط أحاول البقاء على قيد الحياة، ومن خلال تطبيق "Twitch" والبث المباشر هناك إمكانية لتحقيق الأرباح". 

ولم يكن ريبيليت الموسيقي الوحيد الذي انتقل إلى المنصات الرقمية لتقديم حفلته لمتابعيه خلال فترة الحجر المنزلي في العديد من الدول، حيث انتقل أيضًا فنانون كبار مثل جون ليجند وتشارلي XCX، وديبلو، ولا زال المزيد من الفنانين يتدفقون بشكل كبير إلى التطبيق. 

وفي ذات السياق، أصبح كسب المال في تطبيق ""Twitch ميزة وضرورة مؤقتة للعديد من الفنانين، خاصة وأن فيروس كورونا جمّد كافة النشاطات والحفلات في الآونة الأخيرة خوفًا من التجمعات وتعرض الناس للعدوى.


وكان جيم تومازيسكي (الملقب بـ JSTJR) هو أيضًا لجأ إلى Twitch"" لدعم دخله المالي، على الرغم من أنه كان يبني قناة على "YouTube" خلال العام الماضي ، إلا أنه وجه انتباهه مؤخرًا إلى ""Twitch لأنه يجلب أرباح مالية فورية.

 ويقول تومازيسكي: " لقد كان جدول أعمالي مزدحمًا وكانت الحجوزات مقدمًا لأشهر، والآن لم يتبقى هناك أي عروض متاحة وتم إلغاء كل شيء، لذا لكل من يعتقد أن الفنانين أثرياء ولا يبالون بشيء من المؤكد أنهم لا يعلمون شيئًا، لقد أصبحت الأمور الآن مظلمة جدًا!".


من ناحية أخرى، رأى الجمهور أنه انتقال الفنانين والمشاهير إلى تطبيق "Twitch" لمواصلة نشاطاتهم الفنية هو أمور مثير للاهتمام خاصة في ظل الفوضى التي تسبب بها فيروس كورونا.

وبينما ينشغل العديد من الموسيقيين في الوقت الحالي في الانتقال إلى تطبيق "Twitch" لتفادي الخسائر المالية قدر الإمكان، فهناك فوائد أخرى ناجمة عن هذا الأمر، وهو أن الفنان أصبح بإمكانه التواصل اجتماعيًا بشكل أقرب مع معجبيه، حيث قال تومازيسكي عن ذلك: "لطالما شعرت أنني كالجسد الواحد أنا وجمهوري، نحن الآن جميعًا معًا". 

مارك ريبيليت فيروس كورونا كورونا Twitch جيم تومازيسكي JSTJR

احدث المقالات