تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هدى حمادة
الكشف عن سبب ابتعاد الفنانة الأردنية هدى حمادة عن الفن 14 عامًا

الكشف عن سبب ابتعاد الفنانة الأردنية هدى حمادة عن الفن 14 عامًا

2020-05-10

كشفت الفنانة الأردنية باسمة حمادة، سر ابتعاد شقيقتها الفنانة هدى حمادة عن الشاشة حوالي ١٤ عامًا، موضحة أنها حاولت أكثر من مرة التواصل معها للعودة ولكنها ترفض بسبب عدم وجود دور يناسب ارتداءها الحجاب.

وقالت باسمة في تصريحات تلفزيونية: "حاولت عدة مرات لكن بالنسبة لأختي هدى عندها تحفظات واختيارات معينة.. هي ارتدت الحجاب لذلك هي تبي أشياء تناسب حجابها.. يعني حتى زميلاتي المحجبات اتوقع مقعدين ياخذون الأدوار اللي يريدوها.. لأن شلون فنانة محجبة تظهر في مشهد مع زوجها بغرفة نومها بحجابها.. هذا كمنطق صحيح".

وأضافت: "لكن أنا في رأيي قلت ممكن يحصل تحايل في التصوير.. ممكن تنوجد في لحظة خروجها للدوام أو في خادم في البيت.. لكن تبقى المشكلة كيف تظهر في الصالة مع أولادها حاطة حجاب أو مع زوجها".
وأوضحت: "وأنا ضد لبس الباروكة للمحجبات.. لإن إحنا أحيانا نلبس باروكة عشان نغير الشكل، وإعطاء مظهر جمالي، والمرأة لما تتحجب تبي تخفى جزء من المظاهر الجمالية عندها".

وكشفت هدى أنها منذ دخولها لمجال الفن خلال فترة الثمانينات من القرن الماضي، قامت بتجسيد جميع الشخصيات تقريبًا وستبحث عن عودة بعمل مميز.
ومن المعروف عن الفنانة هدى حمادة أنها أردنية الأصل، ومقيمة في الكويت، وهي شقيقة الفنانتين لمياء وبسمة حمادة، توقفت عن التمثيل فترة لكن دون اعتزال، وقالت عن هذه الفترة إنها "استراحة محارب".


من جهة أخرى، تلقى مسلسلها "هيا وبناتها" انتقادًا حادًا في أولى حلقاته بسبب تواجد عاملتي منزل، كل واحدة منهما تعيش مع عائلة والاثنتان تحملان اسم "ميري"؛ ما أثار سخرية الجمهور الذي علق على الموضوع بالقول: "هو ما في إلا اسم ميري"، وهو الاسم الذي يتكرر دائمًا في المسلسلات الكويتية.

العمل يروي قصة امرأة وبناتها الـ5 اللاتي فقدن والدهن منذ فترة طويلة، إلا أن الأم إلى حد الآن لا تزال تعيش حزنها، وعَرضت الحلقة الأولى تفاصيل أولية عن حياة كل فتاة من الفتيات الخمس، كما ظهرت عائلة ثانية مكونة من 3 أطفال ووالديهم، ومن الواضح أن الأم هي المسؤولة الأولى عن العائلة بسبب إهمال الزوج وعدم اكتراثه.

يذكر أن الفنانة الأردنية باسمة حمادة دخلت المجال الفني وهي بعمر الخامسة، في برنامج الأطفال ماما أنيسة.
كانت بدايتها الفعلية عام 1975 (14 عاما) حين شاركت بعدد من الأعمال الفنية في التلفزيون والمسرح والإذاعة
وتعتبر باسمة من أسرة فنية، حيث إنها شقيقة للممثلات لمياء وهدى حمادة، وتزوجت من الفنان رامي العبد الله، إلا أنهما انفصلا بعد ذلك.

هدى حمادة فن

احدث المقالات