تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
آخرهن ريم غزالي.. نجمات خسرن معركتهم أمام مرض السرطان
آخرهن ريم غزالي.. نجمات خسرن معركتهم أمام مرض السرطان

آخرهن ريم غزالي.. نجمات خسرن معركتهن أمام مرض السرطان

2021-03-17


توفيت الفنانة الجزائرية ريم غزالي بعد ظهر اليوم الأربعاء في باريس، بعد معاناتها مع مرض السرطان منذ عام 2019.


وقالت شقيقتها الفنانة سلمى، في مقطع فيديو نشرته على صفحتها في "إنستغرام": "منذ دقائق قليلة، فارقتنا غزالة الجزائر، الله يرحمك برحمته يا ريم".

 


وبهذا النبأ الحزين، تكون سلمى قد انضمت لقائمة طويلة من الفنانات اللاتي خسرن معركتهم أمام هذا المرض:

 

  • الفنانة المصرية معالي زايد: التي فارقت الحياة يوم 10 نوفمبر 2014 حيث كانت تعاني من الإصابة بالسرطان بقناة فالوب بعدما انتشر المرض بصورة سريعة حتى أصاب الكبد والرئة مما أدى إلى فشل في أجهزة التنفس وتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي حتي فارقت الحياة تاركة أعمالًا خالدة لا تنسي.

الفنانة فايزة كمال: حيث نهش سرطان الكبد جسدها حتى فارقت الحياة في 26 مايو 2014 عن عمر ناهزالـ 52 عامًا بعد تدهور حالتها الصحية تدريجيًا.

 

  • الفنانة سناء يونس: التي أصيبت بسرطان متقدم في الرئة، أدى إلى ظهور ثنائيات في أماكن كثيرة من الجسد وفي مقدمتها الكبد، مما سبب اصابتها بفشل كبدي وفارقت الحياة هي الأخري بسبب هذا المرض.
  • الفنانة زيزي البدراوي: والتي عانت من سرطان الرئة وأمراض مزمنة مثل القلب والشلل الرعّاش، ودخلت المستشفى وتوفيت هناك في عام 2014.

 

  • الفنانة ميرنا المهندس: توفيت في 5 أغسطس عام 2015 بسبب سرطان القولون بعد معاناة شديدة مع المرض.
  • المطربة المغربية رجاء بلمليح: التي رحلت عن عالمنا في 2 سبتمبر 2007 في المغرب بسبب إصابتها بمرض سرطان الثدي عن عمر يناهز الـ45 عامًا.

 

  • الفنانة الفلسطينية ريما بنا: تُوفيت ريم البنا في 24 مارس 2018 بعد صراعٍ طويل مع سرطان الثدي، حيثُ كانت قد أُصيبت به للمرة الأولى في عام 2009، وشُفيت منه لفترة ثم عاودها المرض مرة أخرى في عام 2015، وأعلنت توقفها عن الغناء في 2016.
  • الفنانة السورية رندة مرعشلي: والتي رحلت في 21 أكتوبر 2015 عن عمر ناهز الـ 42 عامًا، عدما تسلل مرض سرطان الثدي الى جسمها حيث بدأ مرضها بظهور برعم سرطاني في صدرها، ثم امتد مستفحلا بكبدها وأتلف قسمًا كبيرًا منه، مما أنهك جسدها واستسلمت له تاركة حزنا كبيرا وسط عائلتها وجمهورها.
ريم غزالي مشاهير سرطان مرض السرطان صحة

احدث المقالات