تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هندي مصاب بمرض نارد يجعله ينام 300 يوم في السنة
هندي مصاب بمرض نارد يجعله ينام 300 يوم في السنة

هندي مصاب بمرض نارد يجعله ينام 300 يوم في السنة

2021-07-15

أصيب رجل هندي بمرض نادر متعلق بإضطرابات النوم والذي يتسبب إستغراقه في النوم لمدة 300 يوم في السنة.

وبحسب ما أفاد به موقع " تايمز ناو نيوز "، فإن رجل يبلغ من العمر 42 عاماً ويُدعى بورخرام، يعيش في مدينة ناغور، ولاية راجاستان الهندية يعاني من مرض نادر يُطلق عليه اسم Axis hypersomnia وهو إحدى متلازمات فرط النوم والتي تصيب الجهاز العصبي وتجعل الشخص في حالة نعاس ونوم دائمة.

وينام بورخرام جراء إصابته بهذا المرض 300 يوماً في السنة لأنه يظل نائماً لفترة 25 يوم متواصل وبورخرام مصاب بهذا المرض النادر منذ 23 عاماً أي عندما كان يبلغ من العمر 19 عاماً.

وبحسب الموقع فإن بورخرام يدير المتجر الخاص به لمدة 5 أيام فقط في الشهر بسبب استغراقه في النوم لبقية الأيام الاخرى ومن الصعب للغاية إيقاظه عندما يبدأ الخلود للنوم.
 

هندي


و تقول عائلة بورخرام أن أعراض المرض بدأت عليه بالنوم لفترات طويلة تصل ل15 ساعة يومياً وحينها لجئوا للحصول على المساعدة الطبية ومع مرور الوقت وتقدمه في العمر تفاقمت حالته وازدادت فترات النوم بشكل كبير إلى أن وصلت مدة نومه المتواصل من 20-25 يوماً في الشهر الواحد.

وذكر الموقع ايضاً أن اسرة بورخرام تقوم برعايته من حيث الطعام والإستحمام أثناء نومه ويؤكدون أن النعاس يغلبه أثناء وجوده في العمل.


6 أطعمة تسبب لكِ الأرقٍ وتمنعك من النوم...تجنبيها!


وصرح بورخرام أنه بالرغم من تلقيه العلاج الملائم لحالته وفترات النوم المفرطة التي يحظي بها إلا أن جسده دائماً في حالة خمول وإرهاق عندما يستيقظ وقدرته الإنتاجية تكاد لا تكون موجودة بالإضافة لشعوره بأعراض مرضية أخرى مزعجة مثل الصداع الشديد.

وأعربت زوجة بورخرام ووالدته عن أملهم في أن يتعافي قريباً و يحظي بحياة طبيعية وفترات نوم معتدلة كما كان قبل إصابته بهذا المرض النادر.

ويُلقب بورخرام ب " كومبهاكاران " الواقعي و كومبهاكاران شخصية اسطورية في الملاحم الهندية القديمة مصاب بلعنة تجعله يستغرق في النوم لمدة 6 أشهر متواصلة وفي إحدى المعارك التي كان يقودها شقيقه استفاق من النوم بصعوبة بعد مرور ألف فيل فوقه حتى يوقظوه من سباته العميق.


أعراض خمول الغدة الدرقية


لقراة المقال من الموقع الأصلي

إضطرابات النوم النوم مرض

احدث المقالات