تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تقرحات القدم
تقرحات القدم

علاجات منزلية فعالية للتخلص من تقرحات القدم.. تعرفي عليها

2022-09-18

تقرحات القدم هى مشكلة شائعة تحدث على شكل تجويف سطحي أو عميق، في القدمين. تسبب الكثير من الآلام ، فإذا كان المريض يُعاني من القروح من المرجح أن تتورم الساق، وربما يشعر بحكة أو بحُرقة أيضاً. وقد يُلاحظ المريض ظهور طفح جلدي أو احمرار أو بقع بُنية اللون أو جفاف أو تقشر في جلد الساق.

6 علاجات منزلية فعالية للتخلص من تقرحات القدم:

حمام القدم الدافئ

حمام القدم الدافئ طريقة فعالة لعلاج الآلام والإصابات المؤقتة. يمكن أن يوفر الراحة لقدميك بشكل سريع، وتساعد اضافة أملاح إبسوم إلى حمام القدم في تحسين الدورة الدموية بالإضافة أيضاً إلى تخفيف آلام العضلات عن طريق تقليل التورم في قدميك.

تدليك القدمين

يساعد تدليك قدميك في تخفيف الألم وتحسين الدورة الدموية. وينصح الأطباء بالجلوس على كرسي مريح وتدليك أسفل قدميك، ويمكنك استخدام زيت مرطب يمكن أن يساعد في ترطيب بشرتك، مما يسهل تدليك القدم.

كيس ثلج

نصيحة أخرى لعلاج تقرحات القدمين هي وضع كيس ثلج على المنطقة المصابة. يمكن أن يقلل وضع الثلج على قدميك من الالتهاب الذي يؤدي في الغالب إلى الألم. يمكنك أيضًا وضع الثلج على القدم الملتهبة عن طريق ملء كيس بلاستيكي بالثلج أو لف قدميك على زجاجة ماء مجمدة.

حاول وضع كيس الثلج على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة تقريبًا عدة مرات في اليوم للمساعدة في تقليل الالتهاب.

ارتداء الحذاء المناسب

يمكن أن يكون حذائك سببًا رئيسيًا وراء تقرح القدم وتورمها. إذا كنت ترغب في علاج القدم الملتهبة، فمن الأفضل تغيير حذائك الحالي والانتقال إلى حذاء مناسب. يمكن أن يؤثر ارتداء الأحذية بعد انتهاء عمرها الافتراضي أو النمط الخاطئ للحذاء أو مقاس حذاء خاطئ على صحة قدميك.

يمكن أن تساهم الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية التي لا تحتوي على مادة ناعمة مناسبة في تقرح القدمين.

خل التفاح

يعد خل التفاح من العلاج المزلية الفعالية للتخفيف الالتهابات والقرح الجلدية، ماعليك سوى خلط خل التفاح بالماء، وضع الخليط علي المنطقة المصابة عن طرقة كرات قطنية، واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك قوم بتنظيف المنطقة المصابة، وكرر العملية حتى تحصل علي النتائج المرجوة.

تناول الموز

يمكن أن يكون للنظام الغذائي تأثير كبير في الوقاية من العديد من المشكلات وعلاجها. من المهم تناول جميع الفواكه والخضروات، بما في ذلك الموز. إذا كنت تعانى من تقرح بالقدم ، فيجب عليك تناول الأطعمة التي يمكن أن توازن مستويات احتباس السوائل في جسمك.

مما يمنع التهاب وتقرح القدمين بشكل فعال. قم بادراج الموز في نظامك الغذائي لأنه مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تخفيف احتباس السوائل.

تقرحات صحة رشاقة جمال اناقة عناية اهتمام

احدث المقالات