تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كورونا
كورونا

دراسة غريبة.. المدخنون والنباتيون أقل عرضة لخطر كورونا

2021-01-27

في دراسة غريبة ومثيرة، كشف استطلاع من قبل باحثو " مجلس البحث العلمي والصناعي" CSIR، أن المدخنين والنباتيين أقل عرضة لخطر كورونا.

ووفقا لصحيفة ديلي نيوز آند آناليزيس، اعتمد الباحثون على فحص عينات 10427 شخصًا، وكشفت النتائج أن 10 % من المشاركين لديهم أجسام مضادة ضد فيروس كورونا المستجد.

ورغم كونهم من المدخنين والنباتيين، وجد الباحثون أن هذه الفئة من المشاركين تميزوا بمستويات أجسام مضادة أعلى وأكثر استقرارًا من غيرهم، بينما شهدوا انخفاضًا في نشاط البلازما لتحييد فيروس كورونا.

ومن ناحية أخرى، كانت الفئة الأخرى من غير المدخنين وغير النباتيين ذات مستويات أقل من الأجسام المضادة، كما أشار الباحثون أنه على عكس أصحاب فصيلة الدم A و O، كان أصحاب الفصيلة B و AB أكثر عرضة لخطر كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن مستخدمي وسائل النقل العام وغير المدخنين وغير النباتيين هم من أكثر الفئات الأكثر عرضة لخطر فيروس كورونا المستجد.

هذا وعلى الرغم أن التدخين يساعد في الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، إلا أن هذه الدراسة تدحض ما سبقها وتشير إلى أن المدخنين في الحقيقة لديهم مستويات وقاية أعلى ضد الفيروس مقارنة بغيرهم.

كما تأتي هذه النتائج المثيرة على عكس ما تداولته عدة أبحاث سابقة أن اعتماد نظام غذائي نباتي خال من المصادر الحيوانية، يزيد من خطر الإصابة بكورونا.

 

ساندرا ماهر

كورونا صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات