تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العاب الفيديو
العاب الفيديو

دراسة صادمة: لاعبو ألعاب الفيديو أكثر صحة من عامة الناس

2020-12-29

على عكس الاعتقاد الشائع، كشفت دراسة صادمة اجراها باحثو جامعة "كوينزلاند" للتكنولوجيا إن لاعبي ألعاب الفيديو أكثر صحة مقارنة بعامة الناس.

يعتقد الناس أن محترفي ألعاب الفيديو أو الجيمرز، يجلسون طوال اليوم ويأكلون الوجبات السريعة وينزلون المشروبات السكرية، ولكن الدراسة الجديدة أثبتت أن العكس صحيح.

وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشف فريق البحث أن الجيمرز أكثر صحة من عامة الناس بنسبة 21%.

A team from Queensland University of Technology uncovered uncovered players are up to 21 percent more likely to have a healthier body weight than the average person. The team surveyed 1,400 gamers from 65 countries

وكشفت الدراسة أن الجيمرز اقل عرضة للتدخين وشرب الكحول من عامة الناس وأكثر نشاطا بشكل ملحوظ نتيجة لبعض ألعاب الفيديو.

وعلى الرغم من أن غالبية الجيمرز في كامل صحتهم، وجدت الدراسة أن 4.03 % من الجيمرز أكثر عرضة للسمنة المفرطة من عامة الناس.

هذا وشملت الدراسة الأولى من نوعها 1400 لاعب من 65 دولة، وتحققت من مؤشر كتلة الجسم، وقال الباحث في مجال الألعاب الإلكترونية في الجامعة مايكل تروتر: "تتحدى نتائج الدراسة الصورة النمطية للجيمرز البدناء ، فعندما نفكر في الجيمرز، غالبا ما نتصور سلوك راكد والصحة السيئة، ولكن هذه الدراسة كشفت بعض النتائج المثيرة للاهتمام".

جمع تروتر وفريقه الاستطلاعات ووجدوا أن اللاعبين كانوا أكثر عرضة لامتلاك جسم أكثر صحة من عامة الناس بنسبة تتراوح بين 9 و21%.

وشرح: "كجزء من نظام التدريب، يقضي الجيمرز أكثر من ساعة في اليوم في ممارسة الرياضة البدنية كاستراتيجية لتعزيز مهاراتهم في اللعب وإدارة الإجهاد، كما أنهم لا يدخنون أو يشربون مثل عامة الناس أيضا".

 

أبانوب سامي

العاب الفيديو تسلية ترفيه صحة

احدث المقالات