تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
البروتين الحيواني
البروتين الحيواني

البروتين الحيواني يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب في هذه الحالة

2021-10-23

أفادت دراسة جديدة أن استهلاك الكثير من الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين، ولاسيما من المصادر الحيوانية، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشارت الدراسة التي نشرتها مجلة " إكلينيكال" إلى أن تعد الأحماض الأمينية الكبريتية الموجودة في الدجاج والبيض، وغيرها من المنتجات الحيوانية، ضرورية لصحتك والتمثيل الغذائي، لكن مع تناول المواطن العادي كميات مضاعفة من تلك الأحماض الامينية الكبريتية المطلوبة للصحة، قد تتسبب بالإصابة بأمراض مزمنة مرتبطة بالشيخوخة.

وأشار الباحثون أن إتباع نظام غذائي منخفض الكبريت (نباتي) قد يساعدك على العيش لفترة أطول، وقد يكون تناول كميات أقل من اللحوم هو المفتاح، مما يؤدي إلى تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي.

كان باحثون من كلية الطب بجامعة ولاية بنسلفانيا قد فحصوا في بيانات 11، 576 مشاركًا في المسح الوطني الثالث لفحص الصحة والتغذية، وهو مشروع لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، والذي يهفف إلى درس دراسة الصحة والتركيبة السكانية والوجبات الغذائية للأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وما فوق من من عام 1988 إلى عام 1994.

ووجد الباحثون أن تناول الأحماض الأمينية الكبريتية يرتبط بارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على أساس القياس الدائم لمستويات الكوليسترول والأنسولين والجلوكوز.

وعلى النقيض من ذلك، أظهر الأشخاص الذين تناولوا كمية قليلة من البروتين الحيواني، وبالتالي كميات أقل من الأحماض الأمينية الكبريتية، مستويات أقل من الكوليسترول وتحسن وظائف الكُلى، ومقاومة أفضل للأنسولين.

بروتين حيواني لحوم دجاج أمراض القلب

احدث المقالات