تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
البخاخ الأنفي
البخاخ الأنفي

أول بخاخ أنفيّ يحتوي على هرمون التستوستيرون لعلاج اضطرابات القلق

2020-12-23

طور مجموعة من الباحثين بجامعة تكساس بالتعاون مع MedCara Pharmaceuticals وهي شركة امريكية معنية بمجال التكنولوجيا الحيوية بخاح أنف يحتوي على هرمون التستوستيرون من اجل علاج اضطرابات القلق.

ونشر موقع " mirage news "، ان هذا الابتكار هو الاول الذي يحصل على براءة اختراع في أوروبا فغالبًا ما يستخدم التستوستيرون لعلاج الرجال المصابين بإنخفاض مستوى هرمون التستوستيرون او قصور الغدد التناسلية ولكن هذه المرة استخدمه الباحثون في علاج اضطرابات القلق.

وصرح القائمين على الابتكار وهما روبرت جوزيفز، استاذ علم النفس بالجامعة و كريج هيرمان وهو صيدلي من شركة MedCara ان هناك مجموعة كبيرة من الابحاث اثبتت وجود علاقة بين هرمون التستوستيرون و اضطرابات القلق

واكد جوزيفز انهم مع حصولهم على اول براءة اختراع اوروبية وثانِ براءة اختراع امريكية فهم يقتربون من اعتماد سلاح جديد لمكافحة الامراض العقلية.

وأعرب البروفيسور جوزيفز ايضًا عن امله ان يتم البدء في إستخدام البخاخ الانفي الذي يحتوي على هرمون التستوستيرون لعلاج اضطرابات القلق بجانب جرعات صغيرة من ادوية ال بنزوديازيبين مثل Xanax و Klonopin لعلاج انواع اضطرابات القلق المختلفة مثل الوسواس القهري واعراض ما بعد الصدمة واكد جوزيفز ان العلاج الجديد ليس مسكنًا  او مهدئ للألم كعلاجات ال بنزوديازيبين.

وأفاد الموقع ان البخاخ الانفي الجديد يتوافق مع حاجة السوق لأدوية تعتمد على العلاج بهرمون  التستوستيرونمعترف بها وموثقة من الجهات الرقابية والصحية.

صحة رشاقة البخاخ الأنف علاج مرض

احدث المقالات