تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة تساعد على التعافي من كورونا
أطعمة تساعد على التعافي من كورونا

أطعمة تساعد على التعافي من كورونا

2021-05-11

لحسن الحظ، تتعافى نسبة كبيرة من مرضى الفيروس التاجي بعد العلاج في المنزل أو المستشفى، ولكن حتى بعد الشفاء، يستمر فقدان الشهية والخمول، ولذلك يكون من الضروري الاهتمام بتغذية المرضى المتعافين من فيروس كورونا بالاستعانة بالأطعمة التالية:

الماء والعصير

يعاني معظم المتعافين من كورونا من جفاف الفم وخاصة إذا احتاجوا إلى دعم الأكسجين لفترة طويلة، مما يصعب تذوق الطعام أو ابتلاعه، ولذلك يجب أن يشرب المريض في اليوم من 6 إلى 8 أكواب من الماء والعصير بعد العودة إلى المنزل من المستشفى.

الحليب  

يساعد شرب الحليب على تلبية الاحتياجات البروتينية والغذائية للمريض بعد الشفاء، فضلا عن منع هشاشة العظام، كما يحتوي الفطر وصفار البيض والأسماك البحرية وزيت السمك، على فيتامين د.

الفواكه والخضروات الطازجة

تساعد الفواكه والخضروات على تعزيز المناعة المنهكة للمريض وضمان الشفاء العاجل.

مرق الدجاج والخضروات

يعمل مرق الدجاج والخضروات على مساعدة المرضى الذين خضعوا للعلاج في وحدة العناية المركزة على وجه الخصوص، كما يمكن اطعام المريض أرز أو عدس مطبوخًا وطريًا جدًا أو خضروات مهروسة.

ونظرا لأن كوفيد-19 يؤدي إلى فقدان الوزن وضعف العظام، من المهم أن يحصل المتعافي على طعام غني بالبروتينات والسعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن، وعند تحديد النظام الغذائي يجب مراعاة الامراض المزمنة مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل الكلى أو أمراض القلب، ويجب تجنب الإفراط في السكر والملح. 

التعافي من كورونا تغذية كورونا

احدث المقالات