تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الجمال
الجمال

نصائح جمالية خلال الدورة الشهرية.. إبدأي بها من اليوم!

2021-01-06

لدورة الشهرية هي التغيرات الهرمونية الطبيعية التي تحدث لجسد المرأة كل شهر استعدادًا للحمل، وتبدأ من سن البلوغ وتنتهي في سن اليأس، تصل مدتها إلى 28 يومًا تقريبًا، وقد تراوح بين ٢٠ أو ٤٠ يومًا، حيث إن أول أيام الحيض هو أول يوم من الدورة الشهرية، وتنتهي ببداية الحيض التالي.

معظم الفتيات تعاني خلال الدورة الشهرية من آلام تؤثر على حياتهن اليومية، وتؤدي إلى إهمالهن بأنفسهن، فيصبحن أكثر عصبية، أو لا يرغبن بتناول الطعام في بعض الأحيان، أو يستغرقن ساعات طويلة في النوم، لذلك يجب اتباع بعض النصائح، والامتناع عن بعض الأمور خلال هذه الفترة.

وتؤثر الدورة الشهرية في المرأة في العديد من النواحي؛ حيث تُسيطر كثيراً على مزاجها، وتزيد من شعورها بالتعب والإرهاق، والعصبية، إلا أنّ اتباع بعض النصائح يؤدي إلى تجاوز هذه الأمور، وتتمثل هذه النصائح الجمالية فيما يأتي:

1- أولاً يجب عليكِ غسل البشرة يومياً في الصباح باستخدام الماء الفاتر مع القليل من ماء الورد أو تونر بنوعية جيدة، وذلك لسد مسامات البشرة المفتوحة، وزيادة نضارتها.

2- ثم تدليك البشرة بحركة دائرية لمحاربة الاحتباس.

3- شرب كميات كبيرة من المياه لتعزيز الدورة الدموية في الجسم.

4- تزييف وهجان البشرة لتقليل البهتان، وذلك باستخدام الماسكات الطبيعية التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى استخدام المستحضرات التي تخفي العيوب.

5- تطهير البشرة من الزيوت التي تزداد خلال الدورة الشهرية نتيجة قلة إفراز هرمون الإستروجين؛ حيث يُمكن استخدام منتجات تمتلك خصائص مضادة للالتهابات.

6- يفضل الابتعاد عن استخدام المكياج الكثيف واستعمال كريم الأساس عوضاً عنه. 

جمال أناقة اخبار عناية اهتمام

احدث المقالات