تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الحامل
الحامل

من وحي خبيرة تجميل بوليوود.. اتبعي هذه النصائح الجمالية للقضاء على مشكلات الحمل

2020-12-31

تمتلئ فترة الحمل بمشاعر مختلطة، فإلى جانب الفرح والترقب يكون هناك شعور بالخوف والشك، وهو أمر طبيعي لأن فترة الحمل ووصول الطفل يؤثران على الجسم وأسلوب الحياة.

ويمر جسم المرأة خلال هذه الفترة بتغيرات فسيولوجية وهرمونية، فضلًا عن ذلك، تشعر المرأة أن مظهرها وجسدها لن يعود كما هو، إلا أنه ينبغي أن تدرك المرأة أن الحمل عملية فسيولوجية طبيعية، ويجب تقبل التغييرات بطريقة إيجابية، ويمكن للمرأة الاستعداد مسبقًا والعناية المنتظمة بالجلد والشعر والجسم.

وشاركت خبيرة التجميل شهناز حسين،  مجموعة من النصائح التي يجب أن تتبعها النساء خلال هذه الفترة وهي المؤسس والرئيس والمدير العام لمجموعة "شهناز حسين" في الهند، والتي تلقت إشادة دولية لريادتها حركة العناية بالجمال بالأعشاب وتأخذ تراث الأعشاب الهندي في الأيورفيدا في جميع أنحاء العالم

زيادة الوزن

بالنسبة لزيادة الوزن، فإن الرعاية الطبية قبل الولادة أصبحت متقدمة جدًا لدرجة أن طبيبك سوف ينصحك بشأن الوزن المثالي والنظام الغذائي، وخلال الأشهر الأربعة الأولى من الحمل، لن يكون هناك أي زيادة في الوزن، ويجب على النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن مراقبة زيادة الوزن وأن يكون إجمالي زيادة الوزن أقل في هذه الفترة.

وتساعد الفحوصات المنتظمة في تتبع مقدار زيادة الوزن، ويجب إتباع نظامًا غذائيًا متوازنًا يحتوي على جميع العناصر الغذائية، بما في ذلك كمية معتدلة من الكربوهيدرات والدهون.

كما يجب أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على الفواكه والخضروات واللبن والجبن القريش والحبوب الكاملة والبقول والفاصوليا، ومن الضروري الرجوع لطبيبك قبل البدء في أي تمرينات رياضية، وقد يكون المشي هو أفضل تمرين خلال هذا الوقت، لأنه يفيد الشكل والصحة العامة ويحافظ على قوة العضلات ويحسن الدورة الدموية.

المشاكل الجلدية

يعتبر الكلف مشكلة شائعة أثناء الحمل، حيث يظهر على الجلد بقع داكنة، وعادة ما تظهر على الخدين أو الجبين والأنف وقد تختفي هذه البقع بعد الولادة.

ويساعد استخدام الكريمات الواقية من الشمس وتجنب أشعة الشمس قدر الإمكان على منع الحالة وتفاقمها، وإذا لم يكن هناك حب شباب، فإن استخدام مقشر الوجه يساعد أيضًا في تقليل وعلاج الحالة.

ويمكن وضع الزبادي أو اللبن الرائب على البقع يوميًا مع رشة من الكركم وتركه لمدة 20 دقيقة وغسله بالماء.

الاعتناء بالشعر

ينبغي أن تدرك المرأة أن كونها حامل لا يعني عدم الذهاب إلى أماكن التجميل والاهتمام بمظهرها، فيمكنها الآن الحصول على قصات الشعر المناسبة، وهو ما يعزز الثقة بالنفس ويجعلكِ تشعرين بالرضا عن نفسك.

نصائح للحامل

من الأفضل تجنب الأحذية ذات الكعب العالي أثناء الحمل، حيث تعمل على رمي الجسم للأمام و الضغط المفرط على الظهر، كما أن الملابس الفضفاضة وأثواب الحمل تجعلك تشعرين بالراحة، ولكن قومي باختيار الألوان والتصاميم التي تناسبك، حيث تساعد الألوان الداكنة على التقليل من المظهر الضخم والثقيل.

حمل امومة طفولة جمال اناقة عنايةة اهتمام

احدث المقالات