تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الورد والرمان
الورد والرمان

من ثمر الورد للرمان.. هذه أفضل 5 مكونات للعناية بالبشرة لهذا الموسم

2021-06-12

كشف أطباء ومجموعة من خبراء التجميل عن أفضل خمسة مكونات للعناية بالبشرة لهذا الموسم وأكثرها شعبية والتي يجب وضعها في الاعتبار وإضافتها إلى روتين العناية بالبشرة.

تضمنت المكونات الرئيسية ثمر الورد والمشروم وحمض الترانيكساميك والرمان والبروبيوتيك. وفيما يلي هذه المكونات بالتفصيل:

ثمر الورد

يعتبر ثمر الورد مكون طبيعي يحتوي على فيتامينات أ و سي و ه، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب البشرة وإشراقها وتقليل الالتهاب.

فضلًا عن ذلك، فهو يوفر أيضًا فوائد مضادة للشيخوخة وتعزيز مرونة البشرة.

البروبيوتيك

يعد البروبيوتيك أحد أكبر اتجاهات العناية بالبشرة لهذا العام ويستخدم لتغذية ميكروبيوم البشرة، وهي بكتيريا جيدة تساعد في إصلاح الحاجز الواقي واستعادة توازن الأس الهيدروجيني الصحي وتحسين الاستجابة المناعية الطبيعية للبشرة.

ويعمل هذا المكون على تقليل الالتهاب وبناء مرونة وصحة البشرة لمواجهة الإجهاد البيئي.

The top skincare ingredients included rosehip, mushroom, tranexamic acid, pomegranate and probiotics

حمض الترانيكساميك

ارتفعت شعبية حمض الترانيكساميك خلال العام الماضي، ويعمل هذا المكون على تفتيح البشرة كما يقلل فرط تصبغ الجلد غير المرغوب فيه، وهي مشكلة شائعة للبشرة.

المشروم

إستخدم المشروم تقليديًا في الطب الصيني، وتمت تجربته لسنوات عديدة، وحاليًا يتم استخدامه في كريمات البشرة واللوشن.

ويمتلك المشروم مضادات أكسدة عالية تحمي الجلد من الآثار البيئية الضارة، كما أنه يعمل على إشراقة البشرة وترطيبها ويقلل من الالتهاب و مظهر البقع الداكنة في الوجه.

Rosehip is a natural ingredient that contains vitamins A, C and E as well as fatty acids to help hydrate the skin, increase radiance and reduce inflammation

الرمان

تزايدت شعبية الرمان وبذوره في منتجات العناية بالبشرة في الفترة الاخيرة، وتساعد مادة البوليفينول الموجودة في الرمان على إزالة السموم من الجلد والحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية من الشمس وتجديد خلايا الجلد لمنع الشيخوخة.

الرمان صحة رشاقة عناية اهتمام الورد

احدث المقالات