تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
البشرة الجافة
البشرة الجافة

لأصحاب البشرة الجافة.. إليك أكبر الأخطاء التى تقعين بها وفي فصل الشتاء

2020-11-24

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب جفاف الجلد. من عادات الاستحمام اليومية إلى الطقس الشتوي ، وسيعرف أي شخص لديه بشرة جافة جيدًا أنه يحتاج إلى ترطيبها أكثر بقليل من الجلد العادي. وبينما نحن على يقين من أنك قد انتهيت من "ما يجب فعله"، إلا أن هناك بعض "الأشياء التي يجب" أن تكون على دراية بهاحتى لا تزيد من سوء حالة بشرتك الجافة، إليك أكبر ثلاثة أخطاء ترتكبها مع البشرة الجافة.

1- الإفراط في الترطيب

قالت طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة من مجلس الإدارة ويتني بو  بموقع سكسن كير دوت كوم، يجب عد الإفراط في ترطيب البشرة كما يجب استخدام فقط في المنتجات المصممة خصيصًا لنوع بشرتك، وكن لطيفا!

الخطأ الشائع الذي يرتكبه الناس هو محاولة فرك القشور لأن بشرتهم تبدو باهتة ومتقشرة، مما يؤدى إلى التهيج. يمكن أن يؤدي التقشير المفرط في الواقع إلى جعل الجلد أكثر التهابًا".

2- الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة

قد تكون درجة حرارة الماء التي تختار استخدامها عند الاستحمام غير مناسبة. قال جوشوا زيشنر ، مدير قسم التجميل والأبحاث السريرية في طب الأمراض الجلدية بمركز ماونت سيناي الطبي: "التعرض المفرط للماء الساخن يمكن أن يجرد الجلد من الزيوت الطبيعية مما يؤدي إلى تهيج والتهاب، لذا، يجب أن تكون درجة حرارة الماء في الدش هي درجة حرارة حمام السباحة الساخن حوالي 84 درجة فهرنهايت".

3- وضع المرطب في الوقت الخط

وأخيرًا، تقوم بوضع المرطب في الوقت الخطأ. كما قالت طبيبة الأمراض الجلدية كافيتا ماريوالا ، "في الصباح، هو التوقيت المثالي للترطيب هو في غضون ثوانٍ من الخروج من الحمام."

5 علاجات منزلية للبشرة الجافة يمكنك تجربتها في فصل الشتاء:

- ضعى زيت الزيتون علي بشرتك وافركى بلطف

- قناع الأفوكادو

- مقشر بزيت الزيتون والسكر

- اضيفي دقيق الشوفان الي حمامك الدافئ حيث يعمل على ترطيب بشرتك الجافة

- قناع دقيق الشوفان والعسل

البشرة الجافة جمال اناقة عناية اهتمام

احدث المقالات