تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجنبي هذه الأمور بعد إزالة شعر البكيني
تجنبي هذه الأمور بعد إزالة شعر البكيني

تجنبي هذه الأمور بعد إزالة شعر البكيني

2022-10-17

إزالة شعر البكيني بالشمع من الخطوات الأساسية اللاغنى عنها للكثيرات، وعلى الرغم من شيوعها، إلا أنها كثيراً ما يصاحبها بعض المشاكل، أبرزها التهاب وتهيج البشرة والحساسية والحبوب والحكة وغيره.

ولكن يمكن لبعض الخطوات البسيطة أن تحمي من هذه المشاكل، وفيما يلي نوضح أمور عليكِ تجنبها بعد إزالة شعر البكيني:

الملابس الضيقة

احرصي على تجنب الملابس الضيقة بعد إزالة شعر البكيني لبضعة أيام، سواء التحتية أو العادية، لأنها تزيد فرصة الحكة والاحمرار في المنطقة، واستبدليها بملابس فضفاضة أكثر.

التمارين الكثيفة

يزداد التعرق مع ممارسة التمارين، وهو أمر يؤدي إلى تهيج الجلد والطفح وغيره من مشاكل، لذا ينصح الخبراء بتجنب ممارسة التمارين الكثيفة بعد إزالة الشعر وركزي على الاسترخاء وعدم بذل مجهود.

العلاقة الزوجية

يفضل تجنب العلاقة الزوجية في أول 2-3 أيام بعد إزالة شعر البكيني بالشمع، لتجنب الاحتكاك وما قد ينتج عنه من احمرار والتهاب.

منتجات الجسم المعطرة

يُنصح أيضاً بتجنب الصابون وغسول الجسم وغيره من منتجات الجسم المعطرة، لأنها قد تتفاعل مع بشرتك بعد إزالة الشعر وتزيد التهابها بشدة، واستبدلي هذه المنتجات بأنواع أخرى لطيفة خالية من العطور أو أخرى مزودة بزيت شجرة الشاي.

الحمام

إضافة لما ذُكر أعلاه، تجنبي الحمام الساخن أو الدافئ بعد إزالة الشعر، لأنه قد يتسبب في ظهور بثور او التهاب وتهيج البشرة، واستبدليه بحمام بارد أو فاتر لبضعة أيام.

إزالة شعر البكيني ازالة الشعر بالشمع ازالة الشعر

احدث المقالات