تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ألوان شعر عليكِ تجنبها إذا كانت خصلاتك خفيفة وأخرى اعتمديها
ألوان شعر عليكِ تجنبها إذا كانت خصلاتك خفيفة وأخرى اعتمديها

ألوان شعر عليكِ تجنبها إذا كانت خصلاتك خفيفة وأخرى اعتمديها

2021-05-10

من الجاف والدهني إلى الخفيف والكثيف وغيره، لكل نوع شعر، روتين العناية الخاص به، وفي حين أنه عادة ما يتم التركيز على القصّات عندما يرتبط الأمر بنوعية الشعر، سواء خفيف أو كثيف وغيره، إلا أن القصّات ليس العامل الوحيد المرتبط بنوعية الشعر.

إذ إنه بجانب القصّات، هناك ألوان معينة قد تناسب الشعر الكثيف ولا تناسب الخفيف والعكس، وهو أمر تغفل عنه الكثيرات، ولكننا نقدم لكِ نصائح فيما يتعلق بالألوان المناسبة لشعرك الخفيف، حتى يبدو أكثر جمالاً:

 

درجات متقاربة بدلاً من درجة واحدة

بدلا من اختيار درجة واحدة من لون معين لشعرك، ينصحك الخبراء بالجمع بين درجات مختلفة ومتقاربة من نفس اللون، فذلك سيعزز مظهر شعرك ويمنحه حيوية على عكس اللون الواحد.

درجة أعمق للجذور

يفضل اختيار درجة أعمق للجذور بدلا من اعتماد نفس الدرجة الفاتحة التي اخترتها لطول شعرك، إذ إن إضافة التباين في الدرجات سيمنح شعرك مظهراً أكثر كثافة.

 

إضافة بعض الهايلايت

بدلا من اعتماد لون واحد فقط من الجذور إلى الأطراف، يفضل إضافة بعض الهايلايت الخفيف لخصلاتك، لأن ذلك يعزز مظهر شعرك ليبدو أكثر حجماً وحيوية، وخاصة الهايلايت الذي يركز على الخصلات حول الوجه لتأطيره.

درجة طبيعية بدلا من مختلفة كلياً

إذا كان شعرك خفيفياً وتسعين لنيولوك، اختاري درجة مختلفة كما ترغبين ولكن تكون طبيعية وليست مختلفة اختلافاً جذرياً عن لون شعرك الطبيعي، فعلى سبيل المثال، لا تنتقلي من الأشقر إلى الأحمر، أو من الأسود إلى الأشقر وما شابه.

 

شعر جمال

احدث المقالات