تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عروسان ينضمان لمظاهرات جورج فلويد الاحتجاجية في فيلادلفيا .. شاهدي
عروسان ينضمان لمظاهرات جورج فلويد الاحتجاجية في فيلادلفيا .. شاهدي

عروسان ينضمان لمظاهرات جورج فلويد الاحتجاجية في فيلادلفيا .. شاهدي

2020-06-08

منذ حادث مقتل جورج فلويد الوحشي على يد ضابط شرطة أمريكي ركع بركبتيه على عنقه متجاهلًا توسلاته بعدم قدرته على التنفس الأمر الذي أدى لوفاته لاحقًا، اندلعت العديد من المسيرات الاحتجاجية الصارمة التي تطالب بتحقيق العدالة لمجتمع أصحاب البشرة السوداء و تندد بوحشية الشرطة وعنصريتها.

ونشرت صحيفة "ياهو" الإلكترونية، مقاطع فيديو لطيفة توثق مشاركة عروسين لأحد المسيرات التي تدعم مجتمع البشرة السمراء ويؤكدون أن حياتهم مهمة وتعني الكثير.

ظهرت الطبيبة كيري آن بيركنز بفستان زفافها الأبيض بصحبة زوجها مايكل جوردون وهو مرتدي البذلة الرسمية خارج فندق لوجان في فيلادلفيا وهما يلتقطان الصور بعد لحظات قليلة من إتمام مراسم زواجهما وفي نفس الوقت كانت تمر أحد مسيرات جورج فلويد الاحتجاجية فقرر العروسان الانضمام لها لتقديم الدعم.

وبالفعل احتفى المتظاهرون بالعروسين وقاموا بالتصفيق الحار لهما، وقالت العروس كيري آن لصحيفة " إيه بي سي نيوز " الأمريكية، إن يوم زفافها انتهى بلحظة قوية وحماسية للغاية.

وأكدت كيري أنها لا تشعر فقط بحماس الحركات المناهضة لوحشية الشرطة وعنصريتها ولكنها تشعر أنها تزوجت من رجل أسمر البشرة قوي وأنهما يمثلان شعبًا وثقافة تمتاز بالقوة والشجاعة.

وأضاف مايكل أن جميعهم يرون الظلم وأرادوا أن يجعلوا من مقتل فلويد يومًا لا يُنسى وأن يستخدموه كوسيلة لتغيير الوضع الحالي تجاه مجتمع البشرة السمراء.

ونشرت الصحيفة صورًا للزوجين وهما يتبادلان القبلات وسط الحشود المتظاهرة وكانت المسيرة سلمية بشكل كامل وظهرت بمظهر إيجابي ومتحضر.

والجدير بذكره أن جورج فلويد لا يعتبر الضحية الأولى الذي فقد حياته بسبب وحشية الشرطة ففي شهر مارس لعام 2018 لقي أمريكي من أصل إفريقي يُدعى ديانتي ياربر حتفه بعد أن أطلق عليه رجال الشرطة وابلا من الرصاص وصل عددها لـ20 رصاصة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وتحولت جنازته حينها لمظاهرة احتجاجية ضد عنف وعنصرية الشرطة.

وفي عام 2017 لقي أنتوني سميث مصرعه على يد الشرطة الأمريكية بعد تلقيه 5 رصاصات وهناك الكثير من ضحايا العنصرية الأمريكية مثل برونا تايلور وفيلاندو كاستيل وتامر رايس.

عروس عروس في المضاهرات عرس في المظاهرات مظاهرات أمريكا أمريكا تنتفض

احدث المقالات