تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ضمن أجندة دبي الرياضية 2020.. تعرف على أهم البطولات الرياضية خلال شهر فبراير
ضمن أجندة دبي الرياضية 2020.. تعرف على أهم البطولات الرياضية خلال شهر فبراير

ضمن أجندة دبي الرياضية 2020.. تعرف على أهم البطولات الرياضية خلال شهر فبراير

2020-02-02

تحفل الأجندة الرياضية لإمارة دبي في عام 2020 بعدد كبير من الفعاليات الرياضية المتنوعة تستهدف كافة شرائح المجتمع من 200 جنسية.

ويحظى شهر فبراير تحديدًا بتنظيم أكثر من 70 فعالية رياضية متنوعة منها 20 بطولة دولية تقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في مختلف مناطق إمارة دبي.

وباعتبار أن الرياضة تساهم في تحقيق أثر إيجابي في الاقتصاد والمجتمع في دبي، فقد رصد مجلس دبي الرياضي مبلغ 2.4 مليار دولار للرياضي، في حين أن الأثر الاقتصادي بلغ 818 مليون دولار.

ويهدف مجلس دبي الرياضي الى توفير بيئة رياضية ملائمة لصحة وسعادة المجتمع، كما يعمل على تمكين القطاع الرياضي من تحقيق إنجازات رياضية رائدة بكفاءة عالية تعزز من مكانة دبـي العالمية.

تعرف على أبرز البطولات والأحداث الرياضية التي تشهدها دبي في شهر فبراير:

4 فبراير: مسيرة حتا تمشي

المنطقة: حتا - مدينة حتا

الوصف: مسير مشي لمسافة 2 كم انطلاقًا من موقع صالة الافراح وحتا مقر نادي حتا الرياضي بمشاركة كبار المواطنين وكافة الفئات المجتمعية والهيئات الحكومية والمداس الخاصة والحكومية.

5 فبراير: الدوري الشتوي لرمي السهام

المنطقة: بمركز دبي التجاري العالمي

7 فبراير: بطولة هيرو للدراجات الجبلية

المكان: منطقة حتا

الوصف: تستضيف منطقة حتا الجولة الافتتاحية من سلسلة بطولة "هيرو" العالمية للدراجات الهوائية الجبلية، لعام 2020، حيث تقام يوم 7 فبراير جولة "هيرو دبي حتا" في المسارات الجبلية بمنطقة حتا الذي تنظمه إكس دبي تحت رعاية مراس بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي.

7 فبراير: سباق طريق دبي الصحراوي

المنطقة: السبعات - طريق (العين – دبي)

الوصف: الجري 10 كم / 5 كم /  3 كم ضمن فعاليات مجتمعية مناسبة للمشاركين من جميع الفئات العمرية.

7 فبراير: بطولة إعمار للبولو بنادي دبي للبولو والفروسية

تاريخ الانتهاء: 15 فبراير 2020

المنطقة: نادي دبي للبولو والفروسية - طريق القدرة - دبي - الإمارات العربية المتحدة

الوصف: يحتفي النادي بإرث المنطقة الرياضي مع التركيز بشكل خاص على فعاليات البولو والفروسية، كما يشتهر نادي دبي للبولو والفروسية بخياراته المتنوعة من المطاعم والمقاهي التي عادةً ما تشكل منصة لفعاليات المجموعة.

يمتد النادي على مساحة تزيد عن 250،000 متر مربع من الأرض الصحراوية.

يضم النادي ملعبين للبولو بالحجم الدولي ومضماراً للتدريبات وساحتين لركوب الخيل وقفز الحواجز. تعد المساحات المخصّصة لركوب الخيل وقفز الحواجز وترويض الخيل الأفضل في المنطقة وتتلاءم مع جميع الأحوال الجوية.

كما يضم النادي أكاديمية لركوب الخيل، حيث يتعلم الطلاب مجموعة واسعة من تخصّصات رياضة ركوب الخيل، وتتضمّن النشاطات الأكثر متعة سباقات الصحراء ورحلات ركوب الخيل.

7 فبراير: بطولة الفنون القتالية المختلطة

المنطقة: قصر روتوندا قيصر - جزيرة بلو ووترز - دبي - الإمارات العربية المتحدة

7 فبراير: سباق الجري من شرف للصرافة

استعدّوا للنسخة الثانية من سباف شرف للصرافة للجري في "ذا تراك"- ميدان. سواء أكنتم عدائين محترفين أم هواة، يمكنكم المشاركة في هذه الفعالية التي تتوافق مع مختلف  مستويات اللياقة البدنيةـ بفضل خياراتٍ متعددة للجري لمسافة 10كلم أو 5 كلم أو 3 كلم.

اختاروا مسافة السباق التي تناسبكم، وحافظوا على لياقتكم مع أفراد العائلة والأصدقاء، فيما يرحب "جونيور ماراثون" بالأطفال من عمر سنة حتى 12 سنة للمشاركة في سباق الكيلومتر الواحد. بعد وصولكم إلى خط النهاية، توجهوا إلى "كيوب سبورتس لاونج" لتناول الفطور مع المشتركين.

7 فبراير: كاس الامارات للسباحه ـ المجرى الطويل

يدشن اتحاد السباحة أولى بطولاته في العام الجديد 2020 يوم السبت المقبل، بإقامة بطولة كأس الإمارات للبراعم، والتي يحتضنها مجمع حمدان بن محمد الرياضي بدبي بمشاركة متوقعة من 300 سباح وسباحة من مختلف أندية وإمارات الدولة، يشاركون في أول بطولة للبراعم تقام في المسبح الأولمبي "50 مترًا" المجرى الطويل، من أجل إكساب هؤلاء الصغار خبرة المشاركة في مختلف البطولات، وبناء قاعدة ممارسة قوية تدعم صفوف منتخباتنا الوطنية.

7 فبراير: بطولة دبي كايت سيرف الجولة الثانية

يستهل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية فعالياته وأنشطته في عام 2020 يوم الجمعة المقبل، مع انطلاق أولى مراحل بطولة دبي المفتوحة للكايت سيرف، والتي تستمر حتى يوم السبت المقبل في شواطئ جميرا وتحديدًا (نسناس بيتش).

وينظم النادي، منافسات بطولة دبي المفتوحة للكايت سيرف 2020 للعام الثالث على التوالي.

 وأصبحت هذه الرياضة من الألعاب المحببة لدى كثير من الشباب، واستقطبت عددًا من المواهب الوطنية التي تنشط مع المنتخب الوطني تحت مظلة لجنة الإمارات للتجديف والتزحلق على الماء، برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان.

7 فبراير: بطولة دبي للرجل الحديدي (أيرون مان)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تنطلق في الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة المقبل، منافسات النسخة الرابعة من بطولة دبي للرجل الحديدي (أيرون مان)، التي تقام في شارع جميرا بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

ويشارك في البطولة أكثر من 2500 رياضي ورياضية يمثلون أكثر من 100 دولة من جميع الجنسيات والأعمار من الرجال والسيدات.

وأكملت اللجنة المنظمة للبطولة استعداداتها لاستقبال المشاركين، وستقام منافسات السباحة في شاطئ أم سقيم والجري في شارع جميرا، فيما تجرى منافسات سباق الدراجات الهوائية في مختلف طرق دبي مرورًا بمنطقة محمية المرموم، وتبلغ المسافة الإجمالية التي يقطعها المشاركون في مختلف المنافسات 113 كم، يقطعونها في ثلاث مسابقات هي: السباحة لمسافة 1.9 كم والدرّاجات الهوائية لمسافة 90 كم والجري لمسافة 21.1 كم على امتداد شاطئ جميرا.

أجندة دبي الرياضية رياضة البطولات الرياضية شهر فبراير دبي مجلس دبي الرياضي فعاليات رياضية

احدث المقالات