تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسنة تركية
مسنة تركية

سيدة تركية تحتفل بذكرى مولدها الـ119 وتصبح أكبر معمرة في العالم

2021-07-02

احتفلت سيدة تركية تُدعى سيكر أرسلان بذكرى مولدها الـ 119 وهذا السن يجعلها اكبر معمرة في العالم حتى الأن.

وبحسب ما أفادت به صحيفة " ديلي ميل "، فإن سيكر أرسلان احتفلت وسط أسرتها ببلوغ عامها ال119 ولكن ظهرت في الصور وهي أمامها كعكة تحمل رقم ال120 بالرغم من أن تاريخ ميلادها هو الـ 27 من شهر يونيو لعام 1902 أي ان عمرها الحقيقي 119 عاماً وليس 120 ولكن على ما يبدو أن عائلتها أخطأت في وضع رقم عمرها الصحيح على الكعكة.

وبهذا تحصل أرسلان على لقب أكبر معمرة في العالم وتتخطى حاملة اللقب العام الماضي اليابانية كين تاناكا التي ولدت بعد ستة أشهر من ميلاد السيدة التركية أرسلان وتحديداً في ال2 من شهر يناير لعام 1903 وذلك وفقاً لما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

لدى أرسلان، 6 من الأولاد و 12 حفيد وتفيد الصحيفة ايضاً أن والدتها وافتها المنية عن عمر يناهز الـ 110 عام.

و أرجعت سيرا يوكسل، وهي ابنة السيدة ارسلان السبب وراء عمر والدتها الطويل لحرصها على تناول الاطعمة الطبيعية مثل البيض والعسل والجبن والزبدة وأكدت سيرا أن والدتها كانت تصنع الزبادي بنفسها في المنزل وأنه بالرغم من إصابتها بالزهايمر إلا أنها بشكل عام تتمتع بحالة صحية جيدة.

وتابعت سيرا أن والدتها تنتظر أن يضاف إلى شجرة عائلتها جيل جديد وهم أبناء الأحفاد.

وتعيش السيدة أرسلان الأن مع ابنتها وزوجها و اثنين من أحفادها الذين أصيبوا بفيروس كورونا ف وقت سابق من هذا العام ولكن مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لم تصاب أرسلان بالمرض.

تركية تزعم أنها أكبر معمرة على قيد الحياة .. تبلغ من العمر 119 عامًا .. صور  - اليوم السابع

وخلال الاحتفال بذكرى مولدها ال119 وسط عائلتها شكرت السيدة أرسلان الله انها مازالت تتمتع بصحة جيدة ولم تمرض ولم تصاب بفيروس كورونا بالرغم من إصابة بعض من أسرتها به.

ووفقاً للصحيفة فإن أكبر معمرة في العالم واصلت الإحتفال ببلوغها هذا القدر من العمر وهي تستذكر حياتها الماضية وما مر بها من أحداث مثل الحرب العالمية الأولى والثانية و وباء الإنفلونزا الإسبانية وتداعي الإمبراطورية العثمانية وصولاً ل جائحة كورونا التي يشهدها العالم في الوقت الحالي.

وتلقت السيدة ارسلان ايضاً تهنئة من رئيس السلطة النسائية المحلية لحزب العدالة والتنمية وأبدى بعض المسئولين المحليين رغبتهم في توثيق عمر السيدة ارسلان حتى تحصل رسمياً على اللقب لأنها تكبر اليابانية تاناكا حاملة اللقب عن عمر يناهز 118 عام.

والجدير ذكره ان أكبر معمرة تم تسجيلها في العالم كانت الفرنسية جين كالمينت التي وافتها المنية في عام 1997 عن عمر يناهز 122 عاماً.

سيدة تركية اخبار اعمال

احدث المقالات