تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دار دبي للأوبرا تستضيف حفلات أسطورية
دار دبي للأوبرا تستضيف حفلات أسطورية

جدول حافل في شهر مارس.. دار دبي للأوبرا تستضيف حفلات أسطورية

2020-03-03

يُعد دار دبي للأوبرا هو أحد أعمال المعمارية المميزة للمهندسة العراقية الراحلة زها حديد، وهو الوجهة الأولى للفنون في دبي حيث تندمج الفنون والموسيقى في مزيج ساحر من الإبداع.

وتشكّل دار دبي للأوبرا القلب الإبداعي النابض للمدينة، وتحتضن أفضل وأجمل العروض المسرحية والغنائية من دبي والعالم خاصة في شهر مارس.

إليكم الجزء الأول من حفلات وعروض دار دبي للأوبرا في شهر مارس:

كاثرين جنكينز  - 4 مارس 2020

هي فنانة كلاسيكية ذات الأسطوانات الأكثر مبيعًا في بريطانيا خلال السنوات الخمس وعشرين الماضية.

تعتبر واحدة من النجوم الأكثر شعبية على الإطلاق، نالت العام الماضي رسميًا لقب "الفنانة الكلاسيكية الأكثر مبيعًا خلال 25 سنة" من قبل إذاعة "كلاسيك إف إم" المرموقة.

وكانت قد انطلقت في جولات عالمية بنجاح منقطع النظير وشاركت في أداء ثنائي مع بلاسيدو دومينغو، وأندريا بوتشيلّي، وخوسيه كاريراس، وديم كيري تي كيناوا، وبرين تيرفل، ورولاندو فيلازون، وإل ديفو، وآخرين.

ليا سالونغا  - 5 و 6 مارس 2020

تعود الفنّأنة ليا سالونغا الحائزة على جائزتي توني وأوليفييه إلى دبي أوبرا في الخامس والسادس من مارس 2020 بعد حفليها اللذين شهدا نجاحًا منقطع النظير في عام 2017.

سالونغا التي اشتهرت في جميع أنحاء العالم بفضل صوتها القوي ونغماتها المثالية التي أكسبتها لقب "أسطورة ديزني"، سوف تذهل الجمهور بأدائها أشهر أغنيات المسرحيات الغنائية التي أدّتها في برودواي وأفلام ديزني، مثل "مس سايغون"، و"لي ميزيرابل"، و"علاء الدين"، و"مولان"، وغيرها الكثير.

جيبسي كينغز بقيادة أندريه رييس – 12 مارس 2020

بعد النجاح الكبير الذي حقّقه حفلهم الأخير في دبي أوبرا، تعود الفرقة الفرنسية الغجرية الشهيرة "جيبسي كينغز" بقيادة أندريه رييس في حفل واحد فقط يوم 12 مارس.

على مدى تاريخها المهني المذهل، عرّفت فرقة جيبسي كينغز الملايين من عشّاق الموسيقى إلى مزيج فريد من أساليب الفلامينغو التقليدية وأنغام البوب الغربي واللاتينيّ من خلال أغنيات لقيت رواجاً منقطع النظير مثل “بومبوليو” و”فولاري”.

بقيادة أندريه رييس، أحد مؤسسي الفرقة، تستمرّ "جيبسي كينغز" في إلهاب الجماهير باستعراضها الرائع "تور جيبسي أونيدوس" بمشاركة ضيفي الشرف "ماريو رييس" و"تشيكو كاستيلو".

كواير فست ميدل إيست – 14 مارس 2020

انضمّوا إلينا لأوّل مرّة في دبي أوبرا في الحفل الرسمي لفئة جوقات الناشئين ضمن مهرجان كواير فست ميدل إيست بصفته المهرجان الوحيد من نوعه في المنطقة، يعتبر كواير فست ميدل إيست متعة خالصة للسمع!

المهرجان يغطّي فئات موسيقيّة متنوّعة، منها ما سوف يضحكك، أو قد يسيل دمعك، إلا أن الأهمّ أنّك سوف تنبهر لسماع أصوات منشدينا الصغار بينما يتنافسون على لقب “جوقة الناشئين للعام”!

هذا الاحتفال بفنّ الغناء في المعلم المميّز دبي أوبرا هو حدث لا يفوّت!

موسيقى في الاستوديو مع فرح الديباني وأميرة فؤاد – 18 مارس 2020

سلسلة "موسيقى في الأستديو" تستمرّ في تقديم التجارب الموسيقيّة المميّزة والفريدة من خلال مجموعة مرموقة من الفنانين الكلاسيكيين العالميين، وذلك من يناير وحتى يونيو 2020.

بإشراف من عازفة البيانو الشهيرة عالمياً أميرة فؤاد، تقام سلسلة “موسيقى في الأستديو” في دبي أوبرا داخل الأستديو الذي يمتاز بخصائص صوتية ممتازة، ما يتيح تجربة فريدة في أجواء من الحميمية والتواصل بين الفنانين الموسيقيين وجمهورهم.

فرح الديباني، ميتزو سوبرانو

أميرة فؤاد، بيانو

حفل موسيقي

من أوبرا باريس وإلى دبي أوبرا، تأتينا نجمة الميتزو سوبرانو المصرية فرح الديباني وهي واحدة من أكبر المواهب في الغناء الكلاسيكي في المنطقة العربية. وسوف تؤدي فرح مقاطع الغناء الإفرادي الشهيرة مثل Pergolesi Stabat Mater ، وRequiem  لموزارت، و  Petite Messe Solemnelleلروسّيني، ومقاطع من السيمفونية التاسعة لبيتهوفن، ودورَي السيدة الثانية والثالثة في Die Zauberflöte  لموزارت، ودور “أماستر” في Xerxes  لهاندل، و دور مارثا في “يولانتا” لتشايكوفسكي، و”أورفيو” فيOrfeo ed Euridice  لغلوك، و”أورلوفسكي” في  Die Fledermaus.

انضمّوا إلينا مع المديرة الفنية لسلسة “موسيقى في الاستوديو”، أميرة فؤاد، التي تصاحبها بالعزف على البيانو، لقضاء أمسية رومانسية من أجمل الغناء الأوبرالي العالمي والعربي.

البطاقات الموسمية متوافرة:

بطاقة الموسم الكاملة لست تذاكر  – (6 تذاكر بسعر 4) 600 درهم

بطاقة الموسم العادية لأربع تذاكر – (4 تذاكر بسعر 3) 450 درهم

أسعار التذاكر المنفصلة 150 درهم

 

لا ترافياتا La Traviata – 19-20 مارس 2020

تُعَدّ لا ترافياتا La Traviata للمؤلف الموسيقي الشهير جوزيبي فيردي Giuseppe Verdi من أشهر، مقطوعات الأوبرا في العالم، وتبقى المفضّلة لدى المطربين والمستمعين على حدّ سواء.

تمتاز هذه الأوبرا الشهيرة، التي أعدّتها الأوبرا الوطنية الأوكرانية استنادًا إلى إخراج تاراس شيفتشينكو، بالموسيقى الخالدة، وبعض من أكثر المقطوعات صعوبة في الأداء في فئة السوبرانو.

تحفل القصّة بحبكة مشوبة بالعواطف والأحاسيس وشخصيات حيّة مقترنة بموسيقى فيردي المتناغمة والمؤثّرة بحيث تطغى على مشاعر المشاهدين وتجتاح نفوسهم. 

ولا ننسى أن لا ترافياتا هي الأوبرا الشهيرة التي اصطحب ريتشارد غير جوليا روبرتس لمشاهدتها في فيلم Pretty Woman!

فيوليتا فاليري، غانية (سوبرانو):

ليليا جريفتسوفا (19 مارس ، 21 مارس)

أولغا فوميتشوفا (20 مارس)

ألفريدو جيرمونت، شاب برجوازي من عائلة محلية (تينور):

دميترو إيفاتشنكو (19 مارس، 21 مارس)

دميترو كوزمين (20 مارس)

جورجيو جيرمونت، والد ألفريدو (باريتون):

أوليكساندر مولينتشوك (19 مارس ، 21 مارس)

بترو بريماك (20 مارس)

دار الأوبرا دبي نشاطات دبي حفلات دبي

احدث المقالات