تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جامع الشيخ زايد الكبير يبث صلاة التراويح مباشرة على الهواء
جامع الشيخ زايد الكبير يبث صلاة التراويح مباشرة على الهواء

جامع الشيخ زايد الكبير يبث صلاة التراويح مباشرة في زمن الكورونا!

2020-04-27

بدأ جامع الشيخ زايد في أبوظبي، والذي يعد سادس أكبر مسجد في العالم، بنقل صلاة التراويح عبر البث المباشر "بشكل استثنائي" على القنوات الرسمية التلفزيونية والإذاعية في الإمارات طوال شهر رمضان المبارك وذلك في ظل التدابير المفروضة للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وقالت وزارة شؤون الرئاسة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف ومركز جامع الشيخ زايد الكبير بأن تقتصر إقامة الصلاة على الإمام واثنين من المصلين الذين سيؤدون الصلاة مع مراعاة جميع الإشتراطات والإجراءات التي تتخذها الجهات المعنية في دولة الإمارات في مواجهة الفيروس.

وتتضمن هذه الاشتراطات خضوع المصلين الذين سيؤدون صلاة التراويح للفحص الدوري، وارتداؤهم الكمامات والقفازات، وذلك حرصًا على سلامتهم.

‎وأكدت الوزارة والهيئة أن هذا القرار يعكس حرص القيادة الرشيدة على الحفاظ على روحانيات الشهر الفضيل ومظاهر إقامة الشعائر الدينية وابقاء الجمهور على تواصل روحي مع بيوت الله في جميع أنحاء الدولة في ظل هذا الظرف الإستثنائي، والذي نسأل فيه المولى عز وجل أن يرفعه عن البلاد والعباد وأن يحفظ بلادنا قيادة و حكومةً وشعباً ومقيمين.

يذكر أن مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي أصدر شهر مارس الماضي فتوى شرعيّة "تحرّم على كل مسلم الذهاب للصلاة في المسجد في حال كان مصاباً بفيروس كورونا، أو يشتبه بإصابته به".

ووفقاً للفتوى، فإنّه "يحرم شرعًا على كل من أصيب بهذا المرض أو يشتبه بإصابته به، التواجد في الأماكن العامة، أو الذهاب إلى المسجد لحضور صلاة الجماعة أو الجمعة أو العيدين، ويجب عليه الأخذ بجميع  هذه التعليمات، ومنها غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، فالنظافة من آداب الإسلام".

 

ودعت الفتوى "كل شخص مصاب بكورونا أو يشتبه بإصابته به، أخذ جميع الاحتياطات اللازمة وذلك من خلال دخوله في الحجر الصحي، والتزامه بالعلاج الذي تقرره الجهات الصحية في الدولة؛ وذلك حتى لا يسهم في نقل المرض إلى غيره". 

رمضان يجمعنا فيروس كورونا كورونا جامع الشيخ زايد صلاة التراويح

احدث المقالات