تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لعبة السوليتير
لعبة السوليتير

بعد 30 عامًا..لعبة "Solitaire" على مايكروسوفت لا تزال مرغوبة والأرقام خير دليل!

2020-07-07

تحتفل اليوم لعبة مايكروسوفت الشهيرة باسم "سوليتير" بعيد ميلادها الـ30، وعلى الرغم من التطور الذي نشهده اليوم في مجال الألعاب سواء على أجهزة سطح المكتب والهواتف الذكية وغيرها، إلّا أن هذه اللعبة لا تزال تملك نفس الرونق الخاص بها ولا تزال مرغوبة حتى يومنا هذا.

وفي الحقيقة، كشفت التقارير أن هناك أكثر من 35 مليون شخص يلعبون لعبة سوليتير شهريًا، وبحسب مايكروسوفت فإن سوليتير يتم اللعب عليها أكثر من 100 مليون مرة يوميًا حول العالم.

وكانت لعبة سوليتير قد تم إضافتها في الأصل كجزء من (Windows 3.0) في عام 1990، وتم تصميم هذا الإصدار من مايكروسوفت آنذاك لتعليم المستخدمين كيفية استخدام الفأرة، حيث يتم من خلال سوليتير الضغط على البطاقات وتحريكها وسحبها من مكان لآخر، وهو ما نقوم به حاليًا في أجزء كثيرة من نظام التشغيل الحديث.

وبدأت قصة "سوليتير" من خلال متدرب في شركة مايكروسوفت يدعى ويس تشيري، حيث قام ببرمجة اللعبة في البداية، ومن ثم ساعدته مصممة مختصة تدعى سوزان كير في تصميم أوراق الشدة التي نراها اليوم في اللعبة.

وبفضل هذا الإقبال على اللعبة والذي لا يزال حتى هذا اليوم، قامت مايكروسوفت بترجمة اللعبة لـ65 لغة، ويتم لعبها في أكثر من 200 سوق، وكان أول تحديث لسوليتير في عام 2012، وتضمن التحديث الجديد خمسة أوضاع لعب جديدة، وتحديات يومية وأحداث تنافسية، وحتى أنه تم إضافة القدرة على اختيار مدى الصعوبة.

ترفيه تسلية نشاطات تكنولوجيا

احدث المقالات