تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس
بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس

بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس في 17 فبراير

2020-02-10

تشهد إمارة دبي، خلال شهر فبراير المقبل، تنظيم العديد من البطولات والفعاليات الرياضية المختلفة التي تصل إلى 70 فعالية، منها 20 بطولة دولية، تستهدف كل شرائح المجتمع من 200 جنسية من جميع قارات العالم.

ومن أبرز هذه الفعاليات هي انطلاق بطولة بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس في 17 فبراير الجاري التي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء لدولة الإمارات وحاكم دبي.

وتقام بطولة دبي المفتوحة على الملاعب الصَلبة في ملعب دبي لكرة المضرب، وتُصنف ضِمن بطولات رابطة محترفي التنس 500 نقطة.

كما تُعدّ بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، التي استضافت بطولات رابطة محترفي التنس لـ 28 عامًا، وبطولات رابطة محترفات التنس لـ 20 عامًا، من أبرز الفعاليات الرياضية في المنطقة، وقد حازت على العديد من الجوائز التقديرية من قبل الرابطتين.

وتشهد بطولة هذا العام التي تمتدّ على مدى أسبوعين منافسة حماسية وأجواءً مليئة بالترفيه.

وكشف مديـر بطولة سوق دبي الحرة للتنس صلاح تهلك أن أسطورة التنس العالمي، السويسري "روجيه فيدرر" والأسترالية "آشلي بارتي" أبرز نجوم النسخة 28 من البطولة.

وأكد تهلك أن قائمة المشاركين في تنس الرجال تضم إلى جانب فيدرر 3 مصنفين من العشرة الأوائل على العالم حتى الآن، هم الاسباني "باوتيستا آغوت" بطل نسخة 2018، المصنف (10) واليوناني "ستيفانوس تسيتسيباس" وصيف النسخة الماضية، المصنف (6)، والفرنسي "غاييل ممفيس" المصنف (9) وفي بطولة السيدات تضم القائمة 3 مصنفات ضمن العشرة الأوائل على العالم، هن "أشلي بارتي" والرومانية "سيمونا هاليب" المصنفة (3) والأوكرانية "ايلينا سفيتولينا" المصنفة (5).

كما تستعد البلجيكية "كيم كليسترز" للعودة إلى ملاعب التنس الدولية، عبر بوابة بطولة سوق دبي الحرة.

وسبق أن أعلنت كليسترز نيتها العودة إلى منافسات التنس الدولية أواخر العام الماضي، بعد فترة انقطاع دامت نحو 7 سنوات، بدأت منذ خوضها آخر مباراة لها في بطولة أمريكا المفتوحة عام 2012، وجرى إدراج اسم أسطورة التنس، التي تبلغ من العمر 36 سنة، ضمن قاعة مشاهير التنس الدولية في عام 2017.

 وتعد "كليسترز" واحدة من ست لاعبات فقط في تاريخ التنس نجحن في التربع على قمة التصنيف العالمي في الفردي والزوجي بآن واحد، حيث احتفظت بصدارة التصنيف العالمي لمدة 19 أسبوعًا قبل اعتزالها الأول.

بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس بطولة سوق دبي تنس رياضة دبي نشاطات دبي الكرة الصفراء

احدث المقالات