تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إيلين فوكيما
إيلين فوكيما

الهولندية إيلين فوكيما أول لاعبة كرة قدم تشارك مع فريق للرجال

2020-08-09

سمح الاتحاد الهولندي لكرة القدم، ولأول مرة لفتاة باللعب في فريق " VV Foarut" للرجال الذي يشارك بدوري الدرجة الرابعة للهواة.

وقد سلطت لاعبة كرة القدم الشابة إيلين فوكيما صاحبة الـ19 عاما الضوء على فريق  VV Foarut، النادي المحلي في قرية مينام، التي يبلغ عدد سكانها أقل من 3000 شخص.

من جهته، صرح الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم، بأنه سوف ينظر في تغيير القواعد للسماح للنساء باللعب في مسابقة الكبار.

ووفقاً لقوانين الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم، "يسمح للفتيات بلعب كرة القدم المختلطة حتى سن أقل من 19 عاما في هولندا، وبعد ذلك، يجب عليهن إما لعب كرة القدم للرجال من الفئة (ب) أو الانضمام إلى فريق نسائي"، وقد تم تقديم كرة القدم المختلطة لأول مرة في هولندا في عام 1986.

في مارس/آذار، تحدثت رئيسة جمهورية أيرلندا، فيرا باو، عن تأثير التغيير على اللعبة في بلدها الأصلي، وصرحت لموقع "فيفا دوت كوم"، "هذا ما يميزنا عن البلدان الأخرى، وكانت النتيجة إيجابية للغاية لدرجة أنها فتحت الباب أمام كرة القدم التنافسية المختلطة بين الجنسين عبر المسار الكامل للاعبين الشباب".

وقد صرحت فوكيما لموقع الاتحاد الملكي الهولندي على الإنترنت: "من الرائع أن أتمكن من مواصلة اللعب في هذا الفريق".

وتابعت "لقد لعبت مع هؤلاء اللاعبين منذ أن كنت في الخامسة من عمري، حزينة لعدم قدرتي على الاستمرار في ذلك".

وأضافت فوكيما "إنه تحد كبير، ولكن هذا يحفزني فقط وسألت النادي عن إمكانية ذلك، وتقدمنا معًا بطلب للاتحاد، لا أعرف كيف ستسير الأمور، لكنني سعيدة على أي حال بمشاركتي في تلك التجربة الفريدة."

من جهته، يراقب الاتحاد الملكي الهولندي، تقدم فوكيما باهتمام، ملمحا إلى أنه قد يؤدي إلى تغيير كبير في قواعد اللعبة في هولندا.

وقد أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة رائدة وثورية ستطبق في الموسم المقبل بفكرة تقييم إمكانية السماح للرجال والسيدات بتشكيل فرق مشتركة في الفئات الأعلى من الدوري.

تسلية نشاطات رياضة تمارين

احدث المقالات