تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سيرلانكا
سيرلانكا

الآلاف يتوافدون على نجار في سريلانكا يعالج كورونابمشروب سحري

2020-12-22

عمت الفوضى في سريلانكا مع توافد الآلاف على نجار يدعي أنه وجد علاجا لكورونا.

يدعي النجار "داميكا باندارا" أن الله كشف له عقارا يمكنه علاج كوفيد-19 ومنح الناس مناعة مدى الحياة ضد الفيروس .

ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، توافدت جحافل من المؤمنين إلى قرية أودوماغاما في سريلانكا، في محاولة يائسة للحصول على العلاج المزعوم، وشكلوا صفوف هائلة تضمنت 12 ألف شخص خارج منزل النجار في منطقة كيجال، بعد أن أعلن أنه سيوزع عينات مجانية من الدواء.

أصبح المشروب السحري الاعجازي، والمعروف باسم "دامميكا بينيا" أكثر شعبية بعد أن استهلكته وزيرة الصحة "بافيتهرا واننيراختشي" على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون.

وذكرت وسائل الاعلام المحلية إن جحافل من المؤمنين سافرت إلى القرية الصغيرة على بُعد 52 ميلا شمال شرق العاصمة كولومبو يوم 8 ديسمبر.

وأسفر التجمع الجماهيري عن حركة مرور كثيفة مما أدى إلى استدعاء الشرطة للسيطرة على الوضع وفرض قواعد التباعد الاجتماعي.

ومع ذلك لم يتم اعتقال الأشخاص الذين لا يرتدون أقنعة في الأماكن العامة أو فرض غرامات عليهم، رغم امتلاك المحاكم لسلطة فرض الغرامات على من لا يرتدون أقنعة.

Thousands of people defied public gathering restrictions to try and get the syrup

هذا وادعى النجار على شاشة التلفزيون الوطني الأسبوع الماضي أن الله قد أوحى له بالعلاج المصنوع من عسل النحل والتوابل، وأوصى بلعق ملعقتين كبيرتين مرتين في اليوم لمنع الإصابة أو ثلاث ملاعق كبيرة إذا كان المرء مصابا بالفعل.

ووفقا لصحيفة "مانيلا ستاندرد"، قال للحشد: "أنا أقول بصدق إن هذا العقار لن يعالج فقط كوفيد-19، ولكن بعد أن تناوله مرة واحدة، لن تصاب بالفيروس"، وذلك على الرغم من أنه لم يقدم أي دليل على ادعائه.

ومن جانبهم يقول الأطباء إنه لا يوجد دليل علمي يثبت فعالية هذا العلاج المزعوم، حيث لا يوجد علاج معروف لفيروس كورونا حتى الآن.

هذا وتشهد سريلانكا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات منذ أكتوبر، حيث وصل عدد الاصابات إلى 28500 وبلغت حالات الوفاة 142.

 

أبانوب سامي

سيرلانكا معبد تسلية نشاطات

احدث المقالات