تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شاهدي تطور صيحة الدينيم على مر العقود
شاهدي تطور صيحة الدينيم على مر العقود

من الأميرة ديانا لريهانا... شاهدي تطور صيحة الدينيم على مر العقود

2020-08-18

ظلت صيحة الدينيم صامدة أمام عامل الوقت والزمن منذ ظهورها لأول مرة في عام 1880 وظل يحتضن أنماط وألوان وزخارف جديدة و تألقت العديد من المشاهير والنجمات على مر العصور بصيحات الدينيم المختلفة والمتنوعة.

ونشرت مجلة " ماري كلير " البريطانية، المراحل المختلفة لتطور صيحة الدينيم على مدار العقود، إليكِ قائمة بأبرز إطلالات الدينيم على مر السنوات:

مارلين مونرو:

ظهرت الممثلة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو بصيحة الدينيم في فيلمها الكلاسيكي Clash by Night حيث في ذلك الوقت لم تكن السراويل الجينز خيارًا رائجًا داخل خزانة ملابس السيدات.

بريدجيت باردو:

ظهرت الممثلة الفرنسية بريدجيت باردو بصيحة الدينيم الضيق لأول مرة في عام 1960 ومن هنا بدأت هذه الموضة تلقى رواجًا بين السيدات والفتيات من مختلف الأعمار والجنسيات.

أودري هيبورن:

ظهرت الممثلة البريطانية أودري هيبورن  على السجادة الحمراء من قبل بسروال جينز بصيحة الدينيم بلونه الأزرق الداكن وكان اختيارًا أنيقًا ورائعًا.

فرح فاوست:

تألقت الممثلة الامريكية فرح فاوست بصيحة الدينيم ذات الأقدام الواسعة أثناء ممارستها لرياضة التزحلق.

وينونا رايدر:

ظهرت الممثلة الأمريكية وينونا رايدر بصيحة الدينيم بلونه الأزرق الفاتح مع سترة جلدية سوداء قصيرة وهذه الإطلالة الكلاسيكية أصبحت اساسية في خزانة العديد من السيدات والفتيات.

الأميرة ديانا:

كانت الأميرة ديانا، ايقونة للموضة والازياء الراقية والأنيقة ومن الصيحات التي طبقتها الأميرة الراحلة صيحة الدينيم وكانت أول فرد ملكي يتبع هذه الموضة وأقرنتها بقيمص كلاسيكي أبيض وحزام عريض باللون البني.

ريهانا:

تألقت المغنية الباربادوسية ريهانا بإطلالة كاملة من جينز الدنيم الداكن حتى الحذاء كان مصنوعًا من جينز الدنيم.

هايلي بالدوين:

اعتمدت عارضة الأزياء الأمريكية هايلي بالدوين إطلالة أحادية اللون مكونة من جينز الدنيم وتي شيرت بيضاء اللون مع بليزر  وحذاء بنفس لون الجينز.

كاتي هولمز:

اختارت الممثلة الأمريكية كاتي هولمز صيحة الدينيم ذو الأقدام الواسعة مع تيشرت ابيض وزوج من الأحذية الرياضية البيضاء.

سارة جيسيكا باركر:

ارتدت الممثلة الأمريكية سارة جيسيكا باركر جينز الدينيم القصير وحولته لصيحة كلاسيكية بارتدائها حذاء كعب عالِ.

صيحة الدينيم موضة أزياء الدينيم

احدث المقالات