تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مصممة أزياء تبتكر أحجبة طبيّة للعاملات بالصفوف الأمامية في مكافحة كورونا!
مصممة أزياء تبتكر أحجبة طبيّة للعاملات بالصفوف الأمامية في مكافحة كورونا!

مصممة الأزياء هلال إبراهيم تبتكر "حجاب طبي" لمكافحة كورونا!

2020-06-07

تواجه النساء العاملات في قطاع الرعاية الصحية بالصفوف الأمامية في مكافحة فيروس كورونا ظروفًا صعبة جدًا، خاصة المحجبات منهن اللواتي تواجهن  تحدياً إضافياً ، وذلك لضرورة تعقيم أحجبتهن وغسلها مراراً وتكراراً بعد كل نوبة عمل.

وبحسب صحيفة “عرب نيوز”، أشارت التقارير إلى أن بعض السيدات يصل بهن الأمر إلى حد التخلص من الحجاب بعد كل نوبة عمل للحد من خطر التلوث. 

ولهذا السبب عزمت مصممة الأزياء هلال إبراهيم المقيمة في مدينة مينيابوليس على تصميم حجاب صحيّ يمكن غسله وإعادة استخدامه بكل سهولة.

وتمتلك هلال بوتيك متخصص في المنتجات العضوية اسمه “حنّة آند حجابس”، الأمر الذي أفسح لها المجال أمام  تجربة العديد من الخامات الجديدة كي تحافظ على الحجاب صحيّةً ومعقمةً.

وتبرعت المصممةُ بما يقارب الـ 700 حجاب من أجل العاملات في الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا، ليس في مينيابوليس فقط، ولكن على مستوى الولاية الأمريكية كلها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Monday blues! ?

A post shared by H&H (@hennaandhijabs) on

وصممت هذه الحجابات  الطبيّة حتى  لا تعيق حركة المحجبات العاملات في الصفوف الأمامية خلال وظيفتهن، بالإضافة للاهتمام بالناحية الدينية. حيث تضمن تدفق الهواء عبر أنسجتها، وتتوافر بألوان مختلفة، أبرزها الأسود والبني الفاتح والأزرق.

واستغلت هلال أجواء فيروس كورونا لتسليط الضوء على رسالتها التي تنطوي على توفير ملابس مناسبة للعمل داخل المستشفيات للمحجبات من العاملات بالرعاية الصحية، إلا أنها قد سبق وأخذت على عاتقها توصيل رسالة مماثلة في عام 2019، حيث تعاونت مع مركز “بارك نيكوليت” العلاجي ومؤسسة “هيلث بارتنرز” لتصميم أحجبة معقمة للعاملات في الرعاية الصحية.

حجاب حجابات طبية حجاب طبي كورونا فيروس كورونا

احدث المقالات